الثلاثاء 14 مايو 2024

القوات الروسية تحيد 195 جنديا أوكرانيا خلال محاولتهم اختراق الحدود الروسية في مقاطعة بيلجورود

القوات الروسية

عرب وعالم14-3-2024 | 14:42

دار الهلال

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن وحدات من القوات الروسية، أحبطت محاولة للقوات المسلحة الأوكرانية، لاقتحام الأراضي الروسية في منطقة /سبوداريوشينو/، ما أسفر عن مقتل 195 مسلحا أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان لها :"أحبطت الإجراءات الاستباقية للوحدات الروسية محاولة أخرى للقوات المسلحة الأوكرانية لتحقيق اختراق في الأراضي الحدودية لروسيا الاتحادية، في منطقة /سبوداريوشينو/ في مقاطعة بيلجورود".

وأضاف البيان :"نتيجة الضربات الجوية ونيران المدفعية، تم تحييد ما يصل إلى 195 عسكريًا وتدمير خمس دبابات وأربع مركبات قتالية مدرعة وثلاث مركبات لإزالة الألغام /أور-77/، وثلاث مركبات لإزالة العوائق الهندسية".

وكان حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، قد أعلن في وقت سابق اليوم، عن تعرض المقاطعة لهجوم من القوات المسلحة الأوكرانية، بواسطة طائرات بدون طيار، دون وقوع إصابات.

وتجدر الإشارة إلى أن القوات الأوكرانية، وبشكل دوري، تتعمد قصف المناطق السكنية، التي تقع على مقربة من الحدود الروسية الأوكرانية، و على وجه الخصوص في مقاطعة بيلجورود.

وفي وقت سابق، وصف ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبنزا، هجمات القوات الأوكرانية على مقاطعة /بيلجورود/ بأنها إرهابية و مقصودة. وفي اجتماع لمجلس الأمن الدولي أشار إلى أن واحدة من مهمات العملية العسكرية الخاصة الروسية هو القضاء على التهديدات الصادرة من الأراضي المتاخمة للمناطق الروسية، بما فيها تلك التي انضمت إلى روسيا بعد بدء العملية.

فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية، قبل ذلك، في أكثر من مناسبة مأساوية للمدنيين، على الأراضي الروسية، جرّاء قصف القوات الأوكرانية، أن روسيا على عكس قوات نظام كييف، تستهدف فقط المنشآت العسكرية و البنية التحتية المرتبطة بها لدى الجانب الأوكراني.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو الماضي.

Dr.Radwa
Egypt Air