السبت 27 ابريل 2024

محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتماما بالأولى بالرعاية ومحدودي الدخل لتخفيف الأعباء

محافظ الشرقية

محافظات14-3-2024 | 15:17

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالمواطن البسيط والأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، وتسعى جاهدة للتنسيق المثمر والدائم مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية النشطة؛ لتقديم أفضل الخدمات لهم والعمل على تحسين مستوى معيشتهم والوصول بالخدمات للمواطنين المحتاجين بالمناطق البعيدة والمحرومة.

وأشاد المحافظ -في بيان اليوم - بمجهودات شركة مياه الشرب والصرف الصحي وتعاونها المثمر مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني؛ لتوفير كوب مياه نظيف للأسر الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالمجان دون تحملهم أي أعباء مادية؛ وذلك لتخفيف العبء عن كاهلهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.

من جهته، قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية المهندس عامر كمال أبوحلاوة، إنه تنفيذاً لبروتوكول التعاون بين الشركة وجمعية الأورمان، تم توصيل مياه الشرب النقية إلى 500 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقرى مركز الحسينية ومدينة منشأة أبو عمر دون تحملهم أي أعباء مادية؛ وذلك إيماناً من الشركة بأهمية المشاركة المجتمعية ودورها في التواصل مع هذه الأسر لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وتوصيل كوب مياه نظيف لهم.

وأشار أبوحلاوة إلى قيام إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بعمل زيارات ميدانية للأسر الأكثر احتياجاً بالقرى؛ لبحث حالتهم على الطبيعة تمهيداً لتوصيل المياه لهم، موضحا أنه يتم اختيار الحالات المستحقة وفق عدة معايير أهمها عدم وجود عائل للأسرة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي القدرات والهمم؛ وذلك بهدف توفير حياة كريمة لهم تضمن المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة.

وفي سياق متصل، قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية عبد الحميد الطحاوي، إنه بالتعاون مع جمعية الأورمان يتم توزيع 25 ألف كيلو لحوم على 12 ألفا و500 أسرة من الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة؛ تزامناً مع شهر رمضان المعظم، وتشجيعاً للجهود المبذولة للدعم والتخفيف عن غير القادرين.

وأكد الطحاوي -في بيان اليوم- أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية؛ لمساعدة الأسرالأكثر احتياجاً، موجها بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جهته، قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إن الجمعية خصصت 25 ألف كيلو لحوم سيتم توزيعها خلال شهر رمضان المعظم، موضحا أن عملية التوزيع تتم من خلال الجمعيات المشهرة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، عن طريق عمل أبحاث اجتماعية علي مستوى الإدارات الاجتماعية بالمراكز والقرى، ووفقاً لكشوف الاستحقاق؛ لضمان وصول الدعم لمستحقيه حفاظاً على حقوقهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa