السبت 27 ابريل 2024

"صحة المنيا": غلق 21 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص

منشأة غذائية بدون ترخيص

محافظات14-3-2024 | 15:17

دار الهلال

قرر وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين، غلق 21 منشأة تعمل بدون ترخيص وبها نقص في الاشتراطات الصحية وتقرر اتخاذ اجراءات غلقها.

وشدد وكيل الوزارة -في بيان اليوم - على تكثيف الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وأكد أن الطب الوقائي بالمديرية نفذ خلال شهر فبراير الماضي عددا من الحملات التفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور على 695 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها أسفرت عن تحرير 201 محضرا للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

وأوضح أنه تم سحب 250 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك وتم إعدام 660 كيلوجراما أغذية مختلفة و312 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، وضبط 14 ألفا و913 كيلوجراما أغذية و2020 لتر مواد سائلة مختلفة للاشتباه في الصلاحية. 

وأكد حسنين مواصلة المديرية تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية بالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطرى لإحكام الرقابة على الأسواق وضمان وصول غذاء آمن حفاظا ًعلي صحة وسلامة المواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa