السبت 27 ابريل 2024

وزير الرياضة يلتقي السفير الفرنسي لبحث التعاون المتبادل.. ومشاركة البعثة المصرية بدورة الألعاب

وزير الرياضة يلتقي السفير الفرنسي لبحث التعاون المتبادل.. ومشاركة البعثة المصرية بدورة الألعاب

ملاعب الهلال14-3-2024 | 15:16

لطفي السقعان

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  إيريك شوفالية، سفير دولة فرنسا بمصر، لبحث التعاون المشترك بين الجانبين وكذلك اخر الاستعدادت لمشاركة البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية بباريس.

تركز اللقاء حول تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين وزارة الشباب والرياضة ودولة فرنسا في المجالات الشبابية والرياضية، وكذلك استعدادات البعثة المصرية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب البارالمبية.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته باستقبال السفير الفرنسي إيريك شوفالية، مشيرًا الى انه تم بحث سبل التعاون المتبادل بين وزارة الشباب والرياضة ودولة فرنسا في العديد من المجالات الشبابية والرياضية.

وأشار وزير الشباب والرياضة الى انه تمت مناقشة استعدادات البعثة المصرية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وقد تم التأكيد على أهمية تنسيق الجهود بين مصر وفرنسا لضمان توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين. كما تمت مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالاستعدادات، مثل التدريبات والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة.

وتهدف هذه الاستعدادات إلى تأمين أفضل الظروف للرياضيين المصريين، وضمان تحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف للبلاد في الألعاب الأولمبية والبارالمبية. وتشمل الاستعدادات أيضًا التعاون مع الجهات المختصة في مصر وفرنسا لتوفير الدعم الفني والتقني اللازم، بما في ذلك التدريبات والمعسكرات التحضيرية والمسابقات الودية.

فيما تقدم  السفير إيريك شوفالية، سفير دولة فرنسا بمصر، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا انه بصفة شخصية حريص دائما على الرياضة لما لها اثر كبير في الرياضيين في الصحة العامة وايضا لان الرياضة تعمل على كسر العديد من الحواجز بين البلدان والشعوب.

وأوضح أنه لمس رغبة قوية من  وزير الشباب والرياضة من اجل تعزيز التعاون بين الشباب في البلدين، مؤكدًا أن الشباب المصري يتمتع بقوة وحيوية كبيرة حيث ستعمل البرامج المتوقع تنفيذها على تبادل الخبرات بين الشباب المصري والفرنسي، بالإضافة الى العديد من البرامج الأخرى.

واختتم السيد السفير حديثه مؤكدًا أن الدولة الفرنسية أمامها العديد من الأمور الهامة، حيث تستضيف فرنسا دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية وتبذل فرنسا كل الجهد من اجل أن تكون دورة الألعاب في نسختها الجديدة مختلفة ومتطورة واكثر شمولا لجميع الرياضيين والشعوب.

Dr.Randa
Dr.Radwa