الإثنين 29 ابريل 2024

للسيدات.. 5 أشياء مخادعة يمكن أن تزيد من عمرك غير التجاعيد

أشياء تزيد من عمرك

سيدتي15-3-2024 | 11:07

فاطمة الحسيني

تتفاجأ بعض النساء من أن مظهرها يبدو وأنها قد تقدمت في العمر بطريقة واضحة، وتظن أن السبب في ذلك يرجع لتجاعيد الوجه والبشرة، دون العلم انه هناك أشياء أخرى تزيد من العمر، وفي السطور التالية نوضح أهمها، وفقاً لما نشر على موقع "one good thing by jillee"...

1. الاحمرار والالتهاب:

يمكن أن يؤدي إلى تضخيم علامات الشيخوخة، حيث يمكن أن يتسبب التهاب الجلد في ظهور التجاعيد بشكل أعمق مما هي عليه بالفعل، ويجعل لون بشرتك يبدو غير متساوٍي، لذلك واظبي على استخدام منتجات العناية بالبشرة اللطيفة، حيث  يمكن أن يساعد المنتج الذي يحتوي على فيتامين C في توحيد لون البشرة، ودائمًا ما يحمي بشرتك من الشمس، وليس فقط عندما يكون الجو مشمسًا.

2. جفاف اليدين:

الرطوبة أمر بالغ الأهمية للحفاظ على مظهر البشرة مشدودًا وحيويًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بيديك، لا ينتج الجلد الرقيق على أيدينا قدرًا كبيرًا من الرطوبة الطبيعية مثل بقية بشرتنا، لذا فإن أيدينا معرضة بالفعل للجفاف، وغالبًا ما نزيد الأمر سوءًا من خلال التعرض لأشعة الشمس والغسيل المتكرر والتآكل، ولذلك للحفاظ على بشرة يديك تبدو جميلة وناعمة وصحية، تأكد من ترطيبها يوميًا، ووضع كريمًا غنيًا لليدين.

3. العيون المتدلية:

يمكن للهالات السوداء والأكياس والخطوط الدقيقة حول عينيك أن تجعلك تبدو أكبر سنًا ، و لمحاربة هذه المشاكل، ضعي كريم العين المضاد للشيخوخة كل ليلة للحفاظ على ترطيب البشرة الحساسة حول عينيك.

4. الجلد المترهل:

الجلد الموجود على أعناقنا رقيق، ويميل الجلد الرقيق إلى فقدان مرونته بسرعة أكبر ، لذلك لابد من عمل بعض تمارين الرقبة البسيطة ومنتجات العناية بالبشرة التي يمكن أن تساعد في شد جلد الرقبة المترهل.

5. أخطاء الماكياج:

حيث يمكن أن يساعد أو يعيق جهود مكافحة الشيخوخة بشكل كبير.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa