الأحد 28 ابريل 2024

طائرات حربية كورية جنوبية وأمريكية تجري مناورات بالذخيرة الحية ضد التهديدات الكورية الشمالية

طائرات حربية

عرب وعالم15-3-2024 | 11:08

دار الهلال

أجرت الطائرات الحربية الكورية الجنوبية والأمريكية مناورة مشتركة بالذخيرة الحية ضد تهديدات صواريخ كروز والمدفعية بعيدة المدى الكورية الشمالية في المياه قبالة الساحل الغربي هذا الأسبوع، حسبما ذكرت القوات الجوية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة انباء كوريا الجنوبية "يونهاب" أن التدريبات ستستمر خمسة أيام حتى يوم الاثنين القادم، حيث تم تعبئة حوالي 40 طائرة، بما في ذلك طائرات F-35A وF-15K وF-4E الكورية الجنوبية، بالإضافة إلى طائرات A-10 وF-16 من القوات الجوية الأمريكية السابعة المتمركزة في البلاد.

وقال سلاح الجو إن الطيارين تدربوا على شن ضربات دقيقة ضد محاكاة لصواريخ كروز معادية تحلق على ارتفاعات منخفضة بصواريخ جو-جو وضد المدفعية بعيدة المدى باستخدام صواريخ جو-أرض وقنابل موجهة.

وجاءت التدريبات وسط تجدد المخاوف بشأن التهديدات الصاروخية الكورية الشمالية بعد أن أطلقت البلاد خمس جولات من صواريخ كروز هذا العام. وزعمت كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة إطلاق صاروخ أرض-بحر جديد قبالة ساحلها الشرقي في 14 فبراير.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن كوريا الشمالية أجرت أيضًا تدريبات بالمدفعية بالذخيرة الحية، شملت وحدات قادرة على ضرب سيئول، في 7 مارس، في رد واضح على تدريبات "فريدوم شيلد" السنوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة التي انتهت يوم الخميس.

وتمتلك كوريا الشمالية واحدة من أكبر قوات المدفعية في العالم، ويتمركز العديد منها في نطاق منطقة سيئول الكبرى، التي يسكنها حوالي نصف سكان كوريا الجنوبية البالغ عددهم 51 مليون نسمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa