الأحد 28 ابريل 2024

الأرصاد تحذر: تقلبات جوية.. وسقوط للأمطار على هذه المناطق

الأمطار

توك شو15-3-2024 | 13:42

علي الحليق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرار لاستقرار الأحوال الجوية، ودرجات الحرارة حاليًا في معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، حيث تشهد انخفاض في قيم درجات الحرارة عن الأيام الماضية.

وأشارت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، إلى أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 23 درجة مئوية، مرجعة ذلك إلى تأثرنا بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، حيث تكون معتدلة في قيم درجات حرارتها، وبالتالي ستشهد أغلب محافظات الجمهورية طقس شتوي دافئ.

واستطردت أن المحافظات الجنوبية ستشهد أجواء مائلة للحرارة خلال فترات النهار، منوهة بحدوث انخفاض في درجات الحرارة خلال فترات الليل وخاصة ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط الأمطار اعتبارًا من الغد على المحافظات الساحلية والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، ومناطق من محافظات الوجه البحري، مع عدم وجود نشاط للرياح.

وتابعت: اعتبارًا من الأحد القادم، سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث ستتأثر البلاد بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، وستكون ذروة التقلبات الجوية يوم الاثنين القادم.

Dr.Randa
Dr.Radwa