السبت 4 مايو 2024

من أجل تحقيق السعادة ... 5 أشياء يجب محوها من قاموسك

تحقيق السعادة

سيدتي16-3-2024 | 11:43

فاطمة الحسيني

تحرص كل امرأة على تحقيق السعادة في حياتها، ولكن هناك بعض المعوقات التي تحيل بينها وبين الفرح، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الأشياء التي يجب محوها من قاموسك، لأجل تحقيق السعادة في حياتك، وفقاً لما نشر على موقع " expert editor"....

  • إذا كان هناك شيء واحد يمكن أن يستنزف الفرح من حياتك بسرعة، فهو السلبية، لأن الوقوع في دائرة من الأفكار والمواقف السلبية ، خاصة عندما لا تسير الأمور في صالحنا، كما أن السلبية تولد السلبية وكلما استمتعتي بها أكثر، كلما زاد حجمها، مما يسرق فرحتك ويتركك تشعرين بالاستنزاف والتوتر.
  • العلاقات السامة يمكن أن تؤثر سلبًا على سعادتك، نظرا لأنهم ينشرون السلبية باستمرار، وينتقدون دائمًا، ولم يقدموا أي دعم أو تشجيع أبدًا، مما يؤثر على فرحتك في الحياة.
  • أحد أكبر العوائق التي تحول دون عيش حياة سعيدة هو العيش في الماضي، سواء كانت أخطاء الماضي أو الندم أو خيبات الأمل، فإن التمسك بهذه الذكريات يمكن أن يحرمنا من فرحتنا الحالية، ويبقينا عالقين وغير قادرين على المضي قدمًا والاستمتاع بالحياة التي نعيشها الآن، لذلك، تخلصي من مظالم الماضي وركزي على الحاضر.
  • محاولة إرضاء الجميع مهمة مستحيلة ومع ذلك، فإن الكثير منا مذنبون بذلك، حيث نقول نعم لأشياء لا نرغب في القيام بها، ونتفق مع الآراء التي لا نشاركها، كل ذلك في محاولة لتجنب الصراع أو أن نكون محبوبين، لذلك بدلًا من إرهاق نفسك، ركزي على ما يهمك حقًا وأعطي الأولوية لرفاهيتك، وضعي حدودًا لحماية وقتك وطاقتك، ولا تخف من قول لا عند الضرورة.
  • ضرورة الحد من تعرضك لوسائل التواصل الاجتماعي، وإلغاء متابعة الحسابات التي تثير مشاعر عدم الكفاءة، لأنه من السهل الوقوع في فخ مقارنة أنفسنا بالآخرين .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa