السبت 27 ابريل 2024

الإنتاج الحربي: حريصون على الاهتمام بالمرأة وتمكينها والارتقاء بمكانتها في المجتمع

جانب من الفعالية

أخبار16-3-2024 | 12:58

دار الهلال

أكدت وزارة الإنتاج الحربي تنفيذ توجه الدولة نحو الحرص على الاهتمام بالمرأة وتمكينها والارتقاء بمكانتها بالمجتمع في مسيرة العمل الوطني والإنساني.

جاء ذلك خلال مشاركة عدد من العاملات بالإنتاج الحربي في مشروع "زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر" والذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ومنظمة العمل الدولية وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2019 إلى 2024.

وأوضح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة اليوم /السبت/ أن ذلك جاء في ضوء توجيهات المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي. 

وأشار بكر إلى أنه في هذا الصدد تخرجت 19 من العاملات بالإنتاج الحربي في الدفعتين الأولى والثانية من البرنامج الوطني للمرأة في القيادة National" "Program for Women in Leadership في إطار مشروع زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي حرص الوزير على التوجه بالتهنئة إلى كل العاملات بالإنتاج الحربي بمناسبة يوم المرأة المصرية والذي يوافق 16 مارس من كل عام، مؤكداً أن الوزير "محمد صلاح" يحرص بشكل دائم على تشجيع جميع العاملات بالإنتاج الحربي ليحافظن دائماً على كونهن نماذج للكفاح والنجاح ودعم الوطن ويحثهن لبذل المزيد من العمل والجهد لرفعة شأن الإنتاج الحربي وتحقيق أهدافه لكي يظل دوماً قاطرة الصناعة الوطنية.

وهنأت الإدارة العامة لشئون المرأة ووحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإنتاج الحربي العاملات بالإنتاج الحربي اللاتي تخرجن في الدفعتين الأولى والثانية .

من جانبها ، أكدت السيدة أمل عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة ورئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإنتاج الحربي أن تمكين المرأة في الإنتاج الحربى ليس مجرد شعار بل هو واقع ملموس يتم السعي إلى تعزيزه خاصةً في ضوء توجيهات وزير الدولة للإنتاج الحربي بتنفيذ توجه الدولة المصرية نحو الحرص على الاهتمام بالمرأة وتمكينها والارتقاء بمكانتها في المجتمع في مسيرة العمل الوطني والإنساني، مؤكدةً حرص الوزارة على توفير سبل الرعاية المختلفة لسيدات الإنتاج الحربي بما يمكنهن من القيام بمهامهن الوظيفية ودورهن في خدمة الوطن علي أكمل وجه.

Dr.Randa
Dr.Radwa