السبت 27 ابريل 2024

تنقل مادة سامة مسرطنة.. قطة هاربة تثير الرعب في اليابان| فيديو

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 16-3-2024 | 15:25

إيمان علي

تسببت قطة في حالة من الذعر بين سكان مدينة يابانية، بعد سقوطها في وعاء يحتوي على مواد كيماوية سامة تسبب السرطان ثم اختفت، ما استدعى تحرك السلطات وإعلان حالة التأهب القصوى.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، فقد التقطت كاميرات المراقبة القطة الأليف خلال مغادرتها مصنع نومورا ميكي فوكوياما لطلاء المعادن.

وكانت القطة قد سقطت في وعاء يحتوي على مواد سامة في مصنع للطلاء المعدني في فوكوياما في محافظة هيروشيما، ثم اختفت ولم يتم العثور عليها حتى الآن، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

فيما قال أكيهيرو كوباياشي، مدير مصنع نومورا ميكي فوكوياما، إن الغطاء الذي يغطي وعاء المواد الكيميائية تم العثور عليه ممزقًا جزئيًا عندما عاد الموظفون إلى العمل بعد عطلة نهاية الأسبوع.

ورأى أحد العمال فيما بعد آثار أقدام صفراء داكنة تتحرك بعيدا عن حاوية تحتوي على مادة مميتة، كما بيّن أن العمال في المصنع يتوجب عليهم ارتداء أقنعة وقفازات مطاطية عند التعامل مع المادة.

وقال مسؤول في مجلس مدينة فوكوياما إن عمليات البحث في الأحياء لم تعثر بعد على القطة، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت على قيد الحياة.

وقالت ليندا شينك، الباحثة المتخصصة في تقييم المخاطر الكيميائية في معهد كارولينسكا في السويد: "أعتقد أن القطة ماتت للأسف أو ستموت قريبًا بسبب الحروق الكيميائية".

يشار إلى أن المادة "كروميوم – 6"يمكنها أن تتسبب في طفح جلدي وتهيج، وتلف للعين والجلد، بجانب سرطان الرئة، حال تم استنشاقها.

كما يمكن أن يتسبب ابتلاع المادة في آلام بالبطن وإسهال وفشل في القلب، بجانب تلف الأمعاء والكبد والكلى، وربما يتطور الأمر إلى الوفاة، بحسب وكالة الأمن الصحي البريطانية المسؤولة عن حماية الصحة العامة في المملكة المتحدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa