الإثنين 29 ابريل 2024

المغرب ينقذ مهاجرين بالمحيط الأطلسي

الهجرة غير الشرعية

عرب وعالم16-3-2024 | 15:23

دار الهلال

أفاد بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية اليوم السبت بأن مختلف عمليات التمشيط الساحلي والدوريات البحرية مكنت، أمس الجمعة، من إنقاذ ما مجموعه 269 مرشحا للهجرة غير النظامية، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري.

وأوضح البيان أنه خلال ثلاث عمليات تمشيط منفصلة، نفذت على بعد حوالي عشرة كيلومترات جنوب-غرب مدينة طانطان، تمكنت عناصر القوات المسلحة الملكية المكلفة بمراقبة الساحل، بالتعاون مع وحدات التمشيط، من إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير القانونية.

وأضاف أن هذه العمليات أسفرت عن اعتراض 147 مرشحا للهجرة غير النظامية، من بينهم 103 ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء و44 مغربيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، في اليوم نفسه، تدخلت وحدتان قتاليتان تابعتان للبحرية الملكية، على بعد 37 كيلومترا غرب طانطان و122 كيلومترا جنوب-غرب الداخلة، بواسطة عمليتين دوريتين بحريتين منفصلتين، لمساعدة قاربين يحملان على متنهما 122 مرشحا للهجرة غير المشروعة، من بينهم 84 ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء و38 مغربيا.

وخلص البيان إلى أن الأشخاص الذين تم اعتراضهم تلقوا الإسعافات الضرورية قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي؛ قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

Dr.Randa
Dr.Radwa