الأربعاء 15 مايو 2024

عضو اتحاد العاملين العرب في الأونروا: غزة تعاني من كارثة إنسانية تسير نحو المجاعة

المجاعة في غزة

عرب وعالم16-3-2024 | 16:51

دار الهلال

أكد عبدالكريم الحاج عضو اتحاد العاملين العرب في الأونروا أن غزة تعاني منذ بداية العدوان الإسرائيلي من كارثة إنسانية تسير بها نحو المجاعة، حيث يعاني شمال القطاع من مجاعة منظمة وممنهجة تمارس بحق الفلسطينيين والأزمة مستمرة وتتفاقم في الجنوب.

وقال الحاج - في مداخلة لقناة النيل الإخبارية - "إن القطاع كان يعاني منذ أكثر من عقدين من الحصار أما الآن فهو يعاني من مجاعة خاصة مع وقف التمويل عن الأونروا بمزاعم إسرائيلية لم تثبت". وأضاف أنه عن الرغم من عدم ثبات المزاعم الإسرائيلية إلا أن القوى الدولية والدول المانحة سارعت بوقف تمويلها عن الأونروا رغم عدم وجود بديل عنها خاصة في هذه الظروف الصعبة للإسراع في إنقاذ الناس في غزة.

وأكد أن الوضع الآن في غزة أكثر من مأساوي، ولا يوجد أي منطق للحل دون وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات والوصول إلى المحتاجين لكن دون ذلك لن يكون أحد في مأمن لإيصال المعونات. وأعرب عن أمله في أن تتكلل الجهود السياسية وجهود جميع الدول الشقيقة لإحلال وإعلان وقف إطلاق النار رحمة بالأطفال والنساء والشيوخ وجميع سكان قطاع غزة، منوها بأن الأمل موجود لكنه يحتاج إلى رغبة وقوة دولية أمريكية تضغط على سلطات الاحتلال لتنفيذ ذلك.