الأربعاء 1 مايو 2024

لا يهتم سوى بنجاته ومصلحته الشخصية.. محلل سياسي يكشف عن مخططات نتنياهو

الفلسطيني عبد المهدي مطاوع المحلل السياسي

توك شو16-3-2024 | 19:26

قال الفلسطيني، عبد المهدي مطاوع المحلل السياسي إن اسرائيل مازالت مستمرة على نفس على نهج الإبادة بحق الشعب الفلسطيني، حيث سقط الليلة الماضية أكثر من 22 شهيدًا فلسطينيًا.

وأكد «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي «محمد الرميحي»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس الإسرائيلي نتنياهو يتبع مسارًا يتضمن إنهاءً شاملًا للقضية الفلسطينية، حيث أنه لا يهتم سوى بنجاته ومصلحته الشخصية، ويتم ذلك على حساب الشعبان الفلسطيني والإسرائيلي نفسه.

وتابع: الولايات المتحدة تُعد شريكًا أساسيًا للاحتلال الإسرائيلي، كما أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي لم تدعو إلى وقف لإطلاق النار إلى الآن، مضيفًا أنه يجب على المقاومة الفلسطينية القبول بالهدنة الإنسانية حتى يتسنى للمؤسسات الدولية والدبلوماسية الضغط على الاحتلال الإسرائيلي، وحتى تتمكن المنظمات الإغاثية والإنسانية العمل العاجل لإنقاذ الموقف.

ولفت إلى أنه يجب على السلطات الفلسطينية أن تُشكل حكومة فلسطينية متفق عليها من الولايات المتحدة والدول العربية، حتى نتمكن من التحرك في المسار السياسي والدبلوماسي ونذع الذرائع الإسرائيلية، التي تهدف إلى إنهاء القضية الفلسطينية.

Dr.Randa
Dr.Radwa