الإثنين 6 مايو 2024

رئيس الوزراء الهندى يقبل دعوة لزيارة مملكة بوتان خلال الأسبوع المقبل

رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى

عرب وعالم16-3-2024 | 20:43

دار الهلال

أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية أن رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى قبل دعوة لزيارة مملكة /بوتان/ الواقعة على الجانب الشرقى من جبال الهيمالايا ، خلال الأسبوع القادم . 

وذكرت الوزارة أن رئيس الوزراء مملكة بوتان تشيرينج توبجاى الذى يزور الهند حاليا ، قدم هذه الدعوة لرئيس الوزراء الهندى خلال اجتماعه معه فى نيودلهى ، وذلك بالنيابة عن ملك بوتان ، وأعرب عن تقدير بلاده للدور الهندى فى المساعدة على تحقيق المشروعات التنموية التى تحظى بأولوية فى بوتان.

وجاء فى بيان مشترك أصدره الجانبان اليوم السبت فيما يتعلق بهذا الشأن أن الجانبين أكدا مجددا رغبتهما فى مواصلة العمل من أجل تعزيز التعاون الايجابى بين الهند و بوتان فى مجالات التعليم و التكنولوجيا الرقمية ، بالاضافة إلى دعم العلاقات فى مجالات الشباب والرياضة.

وتابع البيان "أن الجانبين أعربا عن تقديرهما للشراكة بين البلدين فى قطاعات التكنولوجيا وبناء القدرات الفنية وتكنولوجيا الاستشعار عن بعد ورحبا بتطوير خطة العمل المشترك بشأن التعاون فى مجال الفضاء".

وأشار البيان المشترك إلى أن الجانبين إتفقا على ضرورة توسيع نطاق الشراكة بين الهند وبوتان فى قطاعات الطاقة المتجددة المتعددة.

Egypt Air