الإثنين 29 ابريل 2024

أكاديمية البحث العلمي تعلن فوز 10 طلاب في مسابقة اللجنة الوطنية للرياضيات

أكاديمية البحث العلمي

أخبار17-3-2024 | 13:55

أحمد الزغبي

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أسماء الفائزين في مسابقة اللجنة الوطنية للرياضيات التي أطلقتها في نوفمبر الماضي بعنوان "الرياضيات في كل مكان" لطلاب المدارس الثانوية ومدارس المتفوقين stem.

وأشارت الأكاديمية - في بيان أصدرته اليوم /الأحد/ - إلى أنه فاز في المسابقة 10 طلاب، من بين 62 طالبا كانوا قد تقدموا للمسابقة من المدارس الثانوية والإعدادية ومدارس المتفوقين في الفئة العمرية ما بين 15-20 سنة.

وأوضحت أن المشاركات كانت ممثلة للمدارس في جميع أنحاء الجمهورية، وقد تم توزيع المقالات على المحكمين من أعضاء اللجنة الوطنية للرياضيات بواقع 3 محكمين لكل مقال طبقاً لمعايير تم وضعها بواسطة المتخصصين من أعضاء اللجنة.

والطلاب الفائزون هم جويس بطرس خليل شفيق، سالي محمد مصطفى، محمد عاطف محمد محمود طولان، مروة محمد كشكوشة، عبد العظيم أحمد خيري عبد العظيم، خالد عبد الوهاب محمد، حنين هشام عبد النعيم، عمر عادل جودة محمد، أسماء خميس عوض، سارة أمين صابر عبد القادر.

جدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي في إطار حرص أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لإتاحة الفرص المختلفة من المشاركات في المنافسات العلمية للطلاب من جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي لتحقيق أهدافها من الجودة والتنافسية في التعليم.

Dr.Randa
Dr.Radwa