الأحد 28 ابريل 2024

استمرار فتح باب التقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية

رياض الأطفال

تحقيقات17-3-2024 | 15:17

محمود غانم

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم للمستوى الأول "FS1" بمرحلة رياض الأطفال

 بكافة فروع المدارس الرسمية الدولية "IPS" للعام الدراسي 2024 - 2025، وذلك حتى يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024.

وحددت التعليم، سن التقديم للمستوى الأول رياض أطفال "FS1" بالمدارس الرسمية الدولية "lps" للعام الدراسي المقبل، بحيث ألا يقل سن الطفل عن 4 سنوات، ولا يزيد عن 4 سنوات، و11 شهراً، و29 يوم في أول أكتوبر من العام الحالي 2024.

خطوات التقدم

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن التقدم عن طريق اتباع الخطوات التالية:

- الدخول على شروط الالتحاق (Instructions) عن طريق QR Code الخاص بها.

- الدخول علي لينك التقديم (Register Now)من QR code الخاص بالتقديم.

- ملء البيانات المطلوبة.

وأكدت التعليم، حرصها التام على تقديم خدمات تعليمية متميزة ذات جودة عالية من خلال إنشاء المدارس الرسمية الدولية "ips"، حيث سعت الوزارة إلى توسيع تجربتها في التعليم الحكومي الدولي حرصاً منها على تلبية جزء من حجم الطلب المتزايد من أولياء الأمور على هذه النوعية من المدارس الرسمية الدولية "IPS" والتي تطبق المناهج البريطانية (16).

وأشارت إلى أن عدد المدارس الرسمية الدولية وصل إلى 25 مدرسة، لافتة إلى أنها تسعى إلى التوسع في عدد المدارس وذلك بالتعاون مع مؤسسة أصحاب المدارس الدولية في مصر.

ولفتت الوزارة، إلى خريطة المدارس الرسمية الدولية "ips"، والبالغ عددها 25 مدرسة في 12 محافظة هم (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، بورسعيد، كفر الشيخ، دمياط، البحيرة، القليوبية، الوادي الجديد).

من ناحية أخرى، قررت التعليم تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسى الحالي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية، موضحة أنه طبقا للمواعيد الجديدة تبدأ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية 4 مايو 2024، بدلاً من 25 من نفس الشهر حسب المواعيد التي أوردتها الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى، مؤكدة أنها تستمر حتى 23 من نفس الشهر.

ووجهت بضرورة مراعاة الإجازات الرسمية أثناء وضع جداول الامتحانات، موضحة أنه الفترة من 4 مايو حتى 23 هي فترة بدء الامتحانات ونهايتها ولكن الجداول والمواعيد يتم وضعها من قبل الإدارات والمديريات بشكل يراعى مناسبات الأخوة المسيحيين وأيضاً الإجازات الرسمية في الدولة.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa