الخميس 2 مايو 2024

رئيسة وزراء إيطاليا: المبادرات بين مصر والاتحاد الأوروبي ستنقل العلاقات إلى مستوى أرفع

رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني

عرب وعالم17-3-2024 | 16:58

قالت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني: "إن المبادرات التي ستوقع بين مصر والاتحاد الأوروبي ستنقل العلاقات بين الجانبين إلى مستوى أعلى وأرفع لمواجهة التحديات المفروضة بفعل الأزمات الراهنة"..مؤكدة أن اليوم تاريخي للعلاقات بين البلدين.

وأضافت رئيسة وزراء إيطاليا ، في كلمتها خلال القمة المصرية الأوروبية المنعقدة في قصر الاتحادية بالقاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ، : "إن التحديات الراهنة يمكنها أن تزعزع الاستقرار في منطقة البحر المتوسط ؛ وهو ما دفع بأوروبا لتعزيز العلاقات مع جيرانها من الجنوب خاصة في ملف الأمن الغذائي والمائي والطاقة والتنمية والهجرة".

وأشارت إلى أن المبادرات التي سيتم توقيعها هي أفضل وسيلة لمعالجة تحدي الهجرة ومواجهة التدفقات غير الشرعية .. معربة عن ترحيب بلادها بجهود مصر في هذا الصدد.

وأكدت رئيسة وزراء إيطاليا حرص بلادها للعمل مع مصر لوقف التدفقات غير الشرعية على طول سواحل البحر المتوسط .. داعية إلى ضرورة ترفيع العلاقات وتعزيز التعاون مع مصر لمواجهة التحديات.

وأثنت ميلوني على دور مصر في إيصال المساعدات إلى غزة ، وقيامها بدور الوسيط لوقف الحرب في القطاع والإفراج عن الرهائن المحتجزين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa