الأحد 12 مايو 2024

للنساء.. 6 أطعمة تخفف أعراض الانتفاخ عقب الإفطار

الشعور بالانتفاخ

سيدتي18-3-2024 | 00:19

عزة أبو السعود

تعاني بعض النساء من الشعور بالانتفاخ خاصة بعد تناول وجبة الإفطار، ما يجعلهن في حالة تعب وإرهاق مستمر،..

وفيما يلي نستعرض بعض الأطعمة التي تعمل علي تحسين الهضم وتقلل الشعور بالانتفاخ حسب ما ورد على موقع citymagazaine”"

- الكيوي:

الكيوي هو ثمرة غنية بالألياف ومضادات الأكسدة ولها فوائد عديدة لصحة الجهاز الهضمي.  فهو يحتوي على البروبيوتيك الذي يعزز نمو البكتيريا الصحية في الأمعاء، مما يساعد على توازن الجهاز الهضمي وتقليل الانتفاخ. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على إنزيم الأكتينيدين الذي يساعد على تكسير البروتينات وتسهيل عملية الهضم. يعد الكيوي إضافة رائعة لسلطات الفواكه أو العصائر أو يمكن تناوله كفاكهة بمفرده.

- الأناناس:

  من الفواكه المعروفة بخصائصها المضادة للانتفاخ. لأنه يحتوي على إنزيم البروميلين الذي يساعد على تحطيم البروتينات، ويعزز عملية الهضم.  كما يحتوي  أيضًا على نسبة عالية من الألياف، ما يساعد على توازن الجهاز الهضمي وتقليل الانتفاخ. يمكن إضافة الأناناس إلى السلطات أو العصائر أو الاستمتاع به كوجبة خفيفة منعشة. بفضل خصائصه المضادة للالتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي.

- الكرفس:

 الكرفس غني بالألياف الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في عملية الهضم، ويحتوي أيضا علي  خصائص طبيعية مدرة للبول يمكن أن تساعد في طرد السوائل الزائدة من الجسم وتقليل التورم.

تعتبر الخضر إضافة رائعة للسلطات والحساء أو يمكن الاستمتاع بها كوجبة خفيفة مع الحمص أو الصلصات الأخرى. من خلال تناول الكرفس بانتظام، يمكنك ملاحظة انخفاض في الانتفاخ وتحسين عملية الهضم.

- الخيار:

يحتوي الخيار علي نسبة عالية من الماء الذي يعمل علي طرد السوائل الزائدة من الجسم وتقليل الانتفاخ وطرد الغازات، كما يحتوي على مادة الفلافونويد المضادة للالتهابات.. يمكنك إضافته علي السلطات مثل السلطة الخضراء أو سلطة الزبادي، أو تناوله بمفرده.

- الزبادي:

من الأطعمة المعروفة بنسبة كبيرة لدي البعض لمحاربة الانتفاخ ويعمل كملين ومسهل لإخراج الفضلات الزائدة من الجسم، لأنه يحتوي على مادة  البروبيوتيك، التي تساهم بشكل كبير على تنظيم الهضم، وصحة الأمعاء.

- الموز:

يعمل الموز علي التخلص من الانتفاخ بشكل جيد،.. لأنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد علي طرد الماء الزائد من الجسم، فيقلل الانتفاخ.

Dr.Radwa
Egypt Air