الخميس 26 سبتمبر 2024

شاهد أغرب الاكتشافات فى أعماق المحيطات

25-2-2017 | 18:49

مدينة “الأسد”

بحر

مدينة صينية غرقت فى الماء فى القرن الماضى، وكانت مركزاً مهمًا فى منطقة “تشجيانغ” فى الصين.

سفينة Doty

بحر

هذه السفينة من أضخم السفن التى أبحرت في القرن التاسع عشر، وقد غرقت فى عام 1898 فى بحيرة ميشيجان الأمريكية، ولم يتم اكتشاف هذه السفينة سوى في عام 2010 .

بقايا كائن اسمه Puijila Darwini

بحر

اسم Puijila Darwini يعود لكائن انقرض منذ قرون طويلة، وهو يتبع لفصيلة الفقمات، وقد تم اكتشاف بقايا هذا الكائن من قبل الباحثة الكندية Natalia Rybczynski وفريقها الخاص بالبحث.

 

صخرة Baltic Sea Anomaly فى بحر البلطيق

بحر

اكتشف فريق غطس سويدى اسمه “Ocean X” صخرة غريبة الشكل تقع فى قعر البحر، وتتميز بضخامتها، حيث أن قطرها 60 مترا، ومن ضمن التأويلات أنها تعود لبرج حربى تم استخدامه فى الحرب العالمية الثانية.

سفينة RMS Rhone

بحر

في عام 1867 ، غرقت هذه السفينة قرب جزر فيرجن البريطانية في إعصار “سان نارسيسو”، وقد تم اكتشافها مؤخرا، وظهرت أعشاش السمك المنتفخ هذه الأعشاش تعود للسمك المنتفخ اليابانى، وقد اكتشف هذه الأعشاش وتصويرها لأول مرة الغواص Yuji Ookata في اليابان، وتتميز هذه الأعشاش بجمالية شكلها وغرابته بنفس الوقت.

مجموعة ضخمة من بقايا الكائنات

بحر

فى جوار جزيرة مدغشقر، كان الغواص Philip Lehm قد اكتشف بطريقة غير متوقعة أحد أهم بقايا الكائنات المنقرضة تحت الماء، حيث اكتشف مجموعة ضخمة من بقايا التماسيح ذات القرن، وفرس النهر القزم، ومجموعة من البيض الذي يبلغ حجمه 180 ضعف حجم بيض الدجاج.

نصب Yonaguni

بحر

فى عام 1987، تم اكتشاف هذا النصب فى ساحل اليابان، وقد اكتشفه ماساكى كيمورا، ويعتقد بأنه من أقدم النصب المعمارية التى بناها البشر.

أفضل بقايا سفينة ركاب

بحر

في عام 1935 اشترت الحكومة الإيطالية أحد السفن الخاصة بالسفر، ولكنها كانت تستخدم لنقل الامدادات للمستعمرات الإيطالية، وفى الفترة التي سبقت الحرب العالمية رست السفينة على شواطئ السودان، وبعد خوف قبطانه أن تستولى بريطانيا على السفينة وما عليها، قرر أن يغرقها، وحديثًا تم تصوير بقاياها والتى لوحظ بأنها أفضل من بقايا العديد من السفن .

سفينة Vasa

بحر

هذه السفينة حربية سويدية، وقد صنعت في القرن السابع عشر وفى بداية تصنيعها ظن البعض بأنه لن يتم هزيمتها أبدا، ولكنها غرقت فى أول عملية إبحار بعد ميل واحد من الميناء، ورغم طول فترة غرقها إلا أن اكتشافها كان فى القرن الماضى.

طريق بيمينى

بحر

هذا الطريق القديم تم اكتشافه لأول مرة في عام 1968م بالقرب من جزر البهاما، وما يميزه أن ملامحه ما زالت واضحة إلا أنه أقدم من 3500 سنة.

الحطام الروسى

بحر

ما يميز هذه السفينة هى أنها كانت سفينة سرية تعود للاتحاد السوفييتى، وقد تم اكتشافها فى عام 1988، ويعتقد بأن هذه السفينة جاسوسية استخدمها الروس قديما قرب مصر.

نهر Cenote Angelita

أعماق المحيطات

قد يبدو الأمر غريبا، فكيف يكون نهر تحت البحر، هذا ممكن بسبب اختلاف كثافة مياه البحر والنهر، وقد تم اكتشاف هذا النهر فى المكسيك.

سفينة الشبح

بحر

هذه السفينة وكما يبدو من حطامها هى سفينة حربية، وبعد فحصها تبين أنها صنعت فى فترة تقارب القرن السابع عشر فى بحر البلطيق، لكن ما جعلها مميزة هو الغموض الذى يحوم حولها.

المدينة الغارقة من هرقليون

بحر

هذه المدينة تم اكتشافها من قبل فرانك جوديو في عام 2000، وهى مدينة مصرية تقع بالقرب من الاسكندرية، وقد بنيت قبل الميلاد بـ 8 قرون، وغرقت قبل أكثر من 1200 عام، وتميز اكتشاف هذه المدينة باكتشاف 64 سفينة والعملات الذهبية والتحف أيضا، مع العلم بأنها غرقت بسبب ارتفاع منسوب الماء.