السبت 27 ابريل 2024

محافظ بورسعيد: الدولة حريصة على الارتقاء بحياة المواطن من خلال المشروعات التنموية والخدمية

جانب من المؤتمر

محافظات18-3-2024 | 12:28

عمرو فارس

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مؤتمرا موسعا في قاعة السفيرة فايزة أبو النجا بـ الديوان العام للمحافظة، وذلك لاستعراض الموقف الراهن في ملف تطوير ضاحية الجميل غرب بورسعيد، ولتوضيح الحقائق ودرء الشائعات.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ والدكتور منصور بكري السكرتير العام وأحمد البهي رئيس حي غرب والأجهزة التنفيذية والأحزاب والإعلاميين وعدد من أهالي ضاحية الجميل بغرب بورسعيد.

وفي بداية اللقاء، أكد محافظ بورسعيد أن المؤتمر يهدف لتوضيح الحقائق للرأي العام حول ملف تطوير ضاحية الجميل غرب بورسعيد، نظرا لانتشار الشائعات واللغط خلال الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن بورسعيد أعلنت كأول محافظة خالية من العشوائيات خلال عام 2018، وتم إزالة أكبر وأخطر البؤر العشوائية، وذلك ضمن أعمال التنمية التي جرت ببورسعيد مؤخرا في كافة المجالات.

وقال محافظ بورسعيد أن غرب بورسعيد يعد بمثابة تاريخ، وكان لزاما أن يشهد تطوير على أعلى مستوى، تماشيا مع كافة التطورات التي شهدتها بورسعيد، مضيفا أن الدولة المصرية حريصة على الارتقاء بحياة المواطنين، من خلال إقامة المشروعات التنموية والخدمية العملاقة.

ولفت إلى أن غرب بورسعيد شهد كيانات سياحية عملاقة تليق بمحافظة بورسعيد، وخلال كلمته أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن هناك شائعات كثيرة على السوشيال ميديا بشأن ضاحية الجميل، وكل ذلك لم يحدث، مؤكدا أن الدولة تعمل على إزالة المنطقة العشوائية، وتعطي كل ذي حق حقه، ولا يضار مواطن له حق من الإزالة.

وأشار إلى أن المحافظة تركت للمواطنين كل الوقت بعد انتهاء عقودهم، حتى أنهم رفعوا قضايا بالمحاكم وجاءت جميعها في صالح المحافظة.

وخلال اللقاء، سلم محافظ بورسعيد الوحدات البديلة للمستحقين من سكان ضاحية الجميل غرب بورسعيد بعدد 11 وحدة سكنية، وذلك في إطار ما تشهده المنطقة من تطوير بعد أن كانت عشوائية.

وقال اللواء عادل الغضبان: الفترة اللي فاتت كان في ضغط شديد أوي حبيت أوضح لأن في شائعات كتيرة بتتردد، وإحنا شغالين بقالنا 5 سنين وتحديدًا منذ عام 2019، وأهالينا كان لازم نديهم حقهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa