السبت 27 ابريل 2024

«فهمي»: الرئيس السيسي أكد للمسئولين الأوروبيين أن تهجير الفلسطينيين خط أحمر

القمة المصرية الأوروبية

توك شو18-3-2024 | 13:35

محمد أسامة

أكد المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم، أن الأوضاع في قطاع غزة كانت الأكثر حضورًا على الإطلاق في القمة المصرية الأوروبية.

وكشف "فهمي" في مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" على قناة "ten"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد رفض مصر للهجرة  القسرية للشعب الفلسطيني من قطاع غزة وفلسطين، ولن تسمح بهذه الهجرة وهذا الأمر خط أحمر، مضيفًا أن الرئيس السيسي تحدث عن ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة، ولا تريد أن ترى أن يتسع الصراع إلى مناطق أخرى، وتحدثت على رفض اجتياح مدينة رفح الفلسطينية.

وشدد على أن الرئيس دعا إلى صوت عالي لوقف أحداث الكارثة الانسانية في غزة والمجاعة هناك، متابعًا أن مصر استثمرت كثيرًا في السلام في المنطقة وحذرت من العواقب الكارثية للعملية العسكرية في قطاع غزة.

ولفت إلى أن الاتحاد الاوربي اعلن عن حزمة مساعدات كبيرة للدولة المصرية ، وهذه الحزمة تمثل الضلع الثالث للاقتصاد المصري، بعد المبادرة الإمارتية، والاتفاق مع صندوق النقد الدولي،  مشيرة إلى ان مساعدات الاتحاد الاوربي التي قدرت بـ7.4 مليار يورو هي أكبر حزمة مساعدات لدولة خارج الاتحاد الاوربي باستثناء اوكرانية، وستحصل مصر على هذه المساعدات خلال عامين ونصف.

 وأشار إلى أن حزمة المساعدات جاءت في توقيت مهم جدًا، وهناك اتفاق على عقد مؤتمر بين مصر والاتحاد الأوربي خلال النصف الثاني من هذا العام، وسيكون هناك حشدًا هائلاً من الشركات الأوربية  في هذا المؤتمر.

Dr.Randa
Dr.Radwa