السبت 27 ابريل 2024

زعيم يساريِّي أوروبا: الوقت حان للتفاوض لإنهاء حرب أوكرانيا

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم19-3-2024 | 11:27

دار الهلال

صرح زعيم التجمع السياسي الرئيسي للأحزاب اليسارية في الاتحاد الأوروبي بأن الوقت قد حان "للتفاوض" لإنهاء حرب روسيا في أوكرانيا لمساعدة الأوكرانيين. وقال والتر باير في مقابلة مشتركة الإثنين مع "غرفة الأخبار الأوروبية" إن جبهات النزاع "المجمدة" تتطلب مقاربة جديدة.

وعبر عن أمله في أن يبذل التكتل "جهودا دبلوماسية لبدء مفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وانسحاب القوات الروسية" من الأراضي الأوكرانية. ودعا زعيم التجمع السياسي الرئيسي للأحزاب اليسارية في الاتحاد الأوروبي "للتفاوض" لإنهاء حرب روسيا في أوكرانيا، مؤيدا الدعوة المثيرة للجدل التي وجهها البابا فرنسيس لكييف لرفع "الراية البيضاء". ولفت باير إلى أن جبهات النزاع "المجمدة" تتطلب مقاربة جديدة.

وقال "أتمنى من الاتحاد الأوروبي أن يبذل جهودا دبلوماسية لبدء مفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وانسحاب القوات الروسية".

وقال والتر باير النمساوي البالغ 70 عاما والذي اختاره حزب اليسار الأوروبي الشهر الماضي مرشحا له لرئاسة المفوضية الأوروبية "أعتقد أن مساعدة الشعب الأوكراني تعني الآن بذل محاولات لإنهاء الحرب".

وشدد باير على أن حزبه الذي يشكل تجمعا تنضوي فيه أحزاب شيوعية واشتراكية أوروبية بينها دي لينكه الألماني وسيريزا اليوناني والحزب الشيوعي الفرنسي، "ندد بشدة بالعدوان الروسي" في بيانه للانتخابات الأوروبية المقررة في يونيو.

وأضاف الرئيس السابق للحزب الشيوعي النمساوي "في هذا الصدد، أؤيد تماما ما يقوله البابا فرنسيس. الآن حان الوقت لإنهاء الحرب، والآن حان الوقت للتفاوض ووقف القتل". وحزب اليسار الأوروبي هو الأكبر بين تجمعين يساريين في البرلمان الأوروبي إلى جانب تكتل "الشعب الآن" الذي يضم في صفوفه حزب بوديموس الإسباني وحزب فرنسا الأبية.

Dr.Randa
Dr.Radwa