السبت 27 ابريل 2024

مدير «الإيسيسكو» يجدد الإشادة بدعم الرئيس السيسي لجهود المنظمة

جانب من اللقاء

أخبار19-3-2024 | 19:22

نعمات مدحت

 التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع الدكتور أسامة الأزهري، مستشار الرئيس للشؤون الدينية أحد علماء الأزهر الشريف، الذي زار مقر منظمة الإيسيسكو في العاصمة المغربية الرباط، وألقى محاضرة علمية بعنوان (شباب اليوم.. مشعل حضارة الغد).

وأكد المالك - خلال اللقاء الذي جرى اليوم - تميز العلاقات، التي تربط بين الإيسيسكو ومصر في مجالات التربية والعلوم والثقافة. 

وجدد الإشادة بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجهود المنظمة، ورعايته الكريمة لعام الإيسيسكو للشباب، الذي يشهد تنفيذ برامج ومشاريع عملية للشباب في عدد من دول العالم الإسلامي، ويتسق مع رعاية الدائمة للشباب، والتي تجسدت في إعلانه خلال افتتاح الدورة 14 للمؤتمر العام للإيسيسكو بالقاهرة إهداء 100 منحة دراسية في الجامعات المصرية لشباب من الدول الأعضاء بالمنظمة، ومقترحه إنشاء صندوق التعليم ودعم المواهب في العالم الإسلامي. 

واستعرض المدير العام للإيسيسكو، أبرز محاور رؤية المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية، وما تنفذه من برامج ومشاريع، في مجالات بناء قدرات الشباب والنساء، وترسيخ قيم التعايش والسلام والحوار الحضاري

ومواجهة الأفكار المتطرفة، وتشجيع الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء، ونشر ثقافة الاستشراف، وتعزيز مكانة اللغة العربية عالميا.

من جانبه، أعرب الدكتور الأزهري عن سعادته بزيارة مقر الإيسيسكو، منوها بدورها البارز والمحوري في نشر العلوم والفكر والثقافة، وحشد الطاقات بدولها الأعضاء. 

وعقب اللقاء؛ تم تنظيم لقاء فكري ألقى خلاله الدكتور الأزهري المحاضرة العلمية: "شباب اليوم.. مشعل حضارة الغد".

وأبرز الدكتور الأزهري، أن موضوع المحاضرة يخاطب شباب العالم الإسلامي وغيره من شباب العالم، ليكونوا مشعل حضارة الغد.

وفي ختام زيارته للإيسيسكو، اصطحب الدكتور المالك الدكتور الأزهري في جولة بأروقة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية الذي يحتضنه مقر المنظمة حاليا بشراكة استراتيجية بين الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa