الثلاثاء 30 ابريل 2024

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يفتتح مشاريع تنموية حيوية في محافظة مأرب

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

عرب وعالم20-3-2024 | 10:12

دار الهلال

 افتتح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن حزمة مشاريع في محافظة مأرب.

وتضمن البرنامج مشاريع في القطاع الصحي منها: تجهيز قسم الأشعة والرنين المغناطيسي وتأهيله بالأجهزة الطبية، والمرحلة الثانية من مشروع تطوير وتوسعة جامعة إقليم سبأ بمحافظة مأرب، ومشروع دعم الخدمات الطبية الطارئة والحرجة بمحافظة مأرب، ودعم مستشفى كرا العام عبر توفير (24) جهازًا طبيًا، ودعم مستشفى 26 سبتمبر عبر توفير 27 جهازًا طبيا، ودعم مستشفى هيئة مأرب العام عبر توفير (13) جهازًا طبيا، التي تأتي ضمن 34 مشروعًا ومبادرة تنموية في شتى المحافظات اليمنية.

ومن المشاريع الداعمة لقطاع التعليم: مشروع تطوير جامعة إقليم سبأ؛ رفعاً لكفاءة المؤسسات التعليمية وتلبية الحاجة المتزايدة للتعليم المحافظة، ومشروع إنشاء وتجهيز مركز الموهوبين في مأرب.
وتتضمن مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة مأرب مشروع إعادة تأهيل طريق العبر الذي يربط بين المملكة واليمن ويعد خط ربط إستراتيجي بين المحافظات اليمنية.

ودعم قطاع المياه عبر مشاريع تعزيز مصادر المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية؛ توفيرًا للمياه العذبة والنظيفة والآمنة في المحافظة، ومشروع رفع كفاءة نقل المياه، ومشروع توفير الإنارة بالطاقة الشمسية لعدد من الطرقات في المحافظة، وغيرها من المشاريع والمبادرات التنموية والأنشطة في مجال الإصحاح البيئي.

وتشمل مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي على برنامج سبأ للتمكين الاقتصادي بالشراكة مع مؤسسة فتيات مأرب، حيث أسهم في بناء قدرات 60 رائدة أعمال مستفيدة، ودعم 35 رائدة أعمال، وانعكست مشاريع البرنامج في العديد من القطاعات إيجابًا على تحسين حياة الأهالي في محافظة مأرب وعلى معيشتهم اليومية.

يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم أكثر من 229 مشروعًا ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية، في 8 قطاعات أساسية وحيوية، هي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية.

Dr.Randa
Dr.Radwa