الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ القليوبية يؤكد توافر السلع الأساسية والاستراتيجية في رمضان

جانب من الجولة التفقدية

محافظات20-3-2024 | 13:49

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان توافر كافة السلع الأساسية والاستراتيجية، مشيرا إلى الاستمرار في ضخ المزيد من الكميات الإضافية من السلع بالمنافذ والأسواق لسد متطلبات الأهالي خاصة مع حلول شهر رمضان 2024.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأربعاء أربعة مصانع لتعبئة وتوزيع السكر بمدينة الخصوص لبيعه للمواطنين بأسعار مبادرة رئيس مجلس الوزراء بسعر 27 جنيها للكيلو، وذلك لمتابعة سير العمل والاطمئنان على توافر كميات من السكر لتعبئته وتوزيعه للمواطنين سواء من خلال منافذ البيع للجمهور بالمصنع أو توزيعه بمعارض "أهلا رمضان" والمحلات والهايبر ماركت .


كما تفقد المحافظ عدة مصانع بشوارع مسجد نور العدالة وعمر بن الخطاب، والشهيد ثروت وبشارع مصنع السلك، مثنيا على جودة الإنتاج ووجود كميات كبيرة من السكر كمخزون يتم توزيعه بمدن ومراكز المحافظة المختلفة لسد احتياجات المواطنين.


ووجه بمضاعفة الإنتاج والمشاركة في المعارض التي تقيمها المحافظة لبيع السلع بأسعار مخفضة، والالتزام بالمواصفات القياسية للمنتج وتدوين صلاحية الإنتاج والسعر على العبوة بشكل ظاهر.


كما وجه المحافظ بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق، والتأكد من عدم وجود أي مخالفات أو احتكار للسلع وتأتي هذه الجولة في إطار حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مُخفضة، وتحسين مستوى المعيشة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa