الأحد 28 ابريل 2024

فريق المبادرات الرئاسية المتنقل بإدارة الغردقة الصحية يفحص أكثر من 105 سيدة

فاعليات مبادرة صحة المرأة

محافظات20-3-2024 | 18:05

عمرو فارس

توجه فريق المبادرات الرئاسية المتنقل بإدارة الغردقة الصحية حيث تم فحص اكثر من ١٠٥ سيدة ضمن فاعليات مبادرة صحة المرأة ومبادرة الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمروبالتنسيق بين إدارة الغردقة الصحية تحت إشراف د/ زكريا كامل مدير ادارة الغردقة الصحية ود/ ايناس الضبع نائب مدير الإدارة و مدير الطب بالوقائي بالادارة الصحية بالغردقة و اكاديميه الحياة افضل بالغردقة و بالتعاون مع ادارة الاعلام السكاني و الثقافه الصحية بالمديرية تحت إشراف د رانيا صفوت و استمرارا لتكثيف اعمال مبادره صحه المرأه و الامراض المزمنه و ايمانا  بدور المرأة البالغ الأهمية و حرصا علي الوقاية والكشف المبكر للأمراض الخطرة دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحتها ورفاهيتها.

و تمت التوعية من خلال مسئولي الاعلام السكاني و الثقافه الصحية بادارة الغردقة للحضور عن مبادرة صحة  المرأة و اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي يمثل أهمية قصوى في العلاج الامثل من هذا المرض الخطير و زيادة معدلات الشفاء . 


و ايضا تم التركيز علي عوامل الخطورة البيولوجية و العوامل السلوكيه التي تزيد من احتماليات الاصابة التي يتم تلافيها بما يرتبط بمبادئ التغذيه السليمه و ممارسه النشاط البدني تباع نمط الحياة السليم.

 
و تم شرح كيفية الفحص الذاتي و اضرار الامراض الغير ساريه كاحد عوامل الخطورة .

وأشار  وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر الي  تكثيف نشر الوعي للسيدات بضرورة المتابعة المستمرة والفحص الدوري واماكن تلقي الخدمات الخاصة بالمبادرات الرئاسيه للحصول على افضل النتائج العلاجية

Dr.Randa
Dr.Radwa