الأحد 28 ابريل 2024

هاجر السراج تلجأ لزواج المصلحة من أجل السفر في «إمبراطورية ميم»

مسلسل إمبراطورية ميم

فن21-3-2024 | 10:49

ياسمين محمد

بعد استنفاد كل حيلها لإقناع أبيها بالسفر في ابتعاثه للخارج، تضطر منى مختار أبو المجد (هاجر السراج) للموافقة على الزواج من الدكتور المشرف على رسالتها، وأعطت موعدًا لزميلها كي يأتي إلى منزل العائلة ويقابل أبيها وذلك ضمن أحداث الحلقة العاشرة من المسلسل الرمضاني «إمبراطورية ميم» الذي يعرض حاليًا على قناة دي ام سي بالتوازي مع منصة Watch It.

على مدار الحلقات السابقة، حاولت منى بكل جهدها مع والدها مختار أبو المجد (خالد النبوي) أن تقنعه بأمر السفر، لكن في كل مرة كانت تبوء محاولاتها بالفشل، وبالتوازي مع هذا تطورت علاقتها بزميلها أحمد، وبدأت تتحدث معه وتشتكي له من أبيها الذي يرفض سفرها، ولأنه يكن لها مشاعر عاطفية لكن من طرف واحد، يعرض عليها الزواج حتى تحقق حلمها بالسفر.
وبعد رفضها عرض الزواج من أحمد، وبعد أن استنفدت كل حيلها مع أبيها، تضطر منى في النهاية للموافقة على عرضه، رغم عدم شعورها تجاهه بأي مشاعرعاطفية. وهو أمر يتفق تمامًا مع شخصية منى العملية التي لا تفكر بشيء سوى بمستقبلها المهني وتحقيق ذاتها، ورغبتها الشديدة في التحرر من قيود أبيها ورؤية العالم بمنظور جديد.

مقابلة أحمد لمختار أبو المجد ليست المرة الأولى، فقد سبق له مقابلته، لكن أبو المجد لم يرحب به كثيرًا، خاصة بعد محاولاته العديدة في إقناعه بالموافقة على أمر البعثة، ثم قابله مرة أخرى عندما حاولت منى خداع أبيها بادعائها أنها تريد منه المجيء على الفور إلى مقر عملها بكلية الحقوق حتى يمضي أوراق تفيد برفضه سفرها في البعثة، فإذا بالأب يفاجأ مرة أخرى بالمشرف على الرسالة وهو يحاول إقناعه مجددًا بأمر البعثة ليقابله هذه المرة بشيء من الغضب. فهل سيستسلم أبو المجد في النهاية ويوافق على زواج منى من زميلها؟
مسلسل "إمبراطورية ميم"، مأخوذ عن قصة قصيرة تحمل نفس الاسم، للكاتب إحسان عبد القدوس، بطولة النجم خالد النبوي، نشوي مصطفي، حلا شيحا، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ، إيمان السيد والنجوم الصاعدة؛ نور النبوي ومايان السيد وهاجر السرّاج وإلهام صفي الدين ، يارا عزمى، نورهان منصور، والأطفال؛ آدم وهدان ومنى زاهر وعمر حسن، والمسلسل من إخراج محمد سلامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa