السبت 4 مايو 2024

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان.. «اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ»

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

دين ودنيا21-3-2024 | 11:15

رمضان شهر الخير وفيه الكثير من أوقات إجابة الدعاء التي يحرص الكثيرون على اغتنامها بالتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بشتى صيغ الدعاء ومنها دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 1445 ، وغيره من صيغ الأدعية المأثورة.

 

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

وجاءت صيغة دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان « اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.»

ومن صيغ الدعاء المأثورة يوم 11 رمضان أيضا، قول:

"اللهم صلِّ صلاةً كاملةً وسلّم سلاماً تامّاً على نبيٍّ تنحلُّ به العُقَدُ وتنفرجُ به الكُرَبُ وتُقضى به الحوائجُ وتُنالُ به الرغائبُ وحُسنُ الخواتيم ويُستَسقى الغمامُ بوجهه الكريم وعلى آلهِ"

"اللهمَّ إن في تدبيرك ما يُغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، اللهمَّ فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسَعة حلمك وفيض كرمك، نسألك أن تدبِّر لنا أحسن التدابير، وتلطف بنا وتنجينا ممَّا يُزعج قلوبنا ويهمُّنا يا رب العالمين."

"اللهم أَعْتِقْ رقابنا ورقاب آبائنا من النار، اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا من النار، اللهم اكتبنا في عتقائك من النار في رمضان."

"اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ".

"اللهمَّ احمنا من أذى الناس، واشغلنا بك عن همومنا، واجعل الآخرة كلَّ همنا، واجعلنا أسعد الخلق بك يا رب العالمين."

"اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد . اللهم بارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد".

"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك، ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".

"اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا."

"ربنا اجعلنا لك ذكَّارين، لك شكَّارين، إليك منيبين، تقبَّل يا رب توبتنا، واغسل حوبتنا يا أرحم الراحمين."

"اللهمَّ إنا نسألك في هذا اليوم فرجًا لكلِّ مهموم وشفاءً لكلِّ مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب وهدايةً لكلِّ عبد ورزقًا لكلِّ محتاج واستجابة لكلِّ دعاء يا رب العالمين."

"اللهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَمِلْتُ وَمِنْ شَرِّ مَا لَمْ أَعْمَلْ".

"اللهم أرنا نعمك علينا واجعلنا من الحامدين الشاكرين وألهمنا الثناء بها عليك يا رب العالمين."