السبت 27 ابريل 2024

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير طريق مصر - أسيوط السريع

محافظ الجيزة

أخبار21-3-2024 | 13:39

دار الهلال

تفقد محافظ الجيزة أحمد راشد اليوم أعمال توسعة وتطوير ورفع كفاءة طريق مصر - أسيوط السريع نطاق كوبرى المرازيق بداية من قرية المرازيق حتى قرى أبو رجوان و الشوبك (قبلي وبحري) بطول 4 كم والذي يعد من المحاور المرورية المهمة بمركز ومدينة البدرشين. 

ونوه المحافظ إلى أن الطريق شهد أعمال توسعة وتطوير شاملة بالإضافة إلى إنشاء دورانات مرورية لخدمة مطالع ومنازل كوبرى المرازيق للسيارات؛ بما يسهم في تحقيق سيولة مرورية بالمنطقة، موجها الشركة المنفذة بتسريع وتيرة العمل مع الالتزام بالمعايير الفنية اللازمة.

كما تابع المحافظ أعمال إنشاء كوبري المشاة لخدمة أهالي قرية المرازيق لتسهيل حركة عبورهم للطريق حفاظا على سلامتهم. 

وشملت جولة المحافظ تفقد المراحل النهائية لإنشاء مسجد الرحمن بقرية أبو رجوان بالمرازيق والذى ينفذ من خلال هيئة الطرق والكبارى بدلا من المسجد القديم بنفس المنطقة .

وشدد المحافظ، خلال جولته، على رؤساء مراكز البدرشين والحوامدية بضرورة المتابعة الدورية لحالة النظافة ورفع كفاءتها بالقرى والتأكد من التزام الشركات ومتعهدي النظافة بجمع المخلفات بصورة دورية لتحسين منظومة النظافة، كما شدد على ضرورة منع أية تعديات على الرقعة الزراعية ومخالفات البناء مع الإزالة الفورية لأية حالات يتم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وشهدت الجولة، قيام مسؤول أحد الجمعيات الأهلية بقرية أم خنان بالحوامدية بتسليم درع للمحافظ تكريماً له لمجهوداته في إنهاء مشروع الصرف الصحي بالقرية والذي كان حلما لأبناء القرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa