الإثنين 29 ابريل 2024

غادة ندا بطله التجديف: أحلم بالتواجد في أولمبياد باريس 2024

غادة ندا

ملاعب الهلال21-3-2024 | 16:18

غادة محمد ندا بطله نادي المقاولون العرب و منتخب مصر في التجديف بكل أنواعه (فردي- زوجي- رباعي- ثماني)، هي إحدى بطلات نادي المقاولون العرب وأيقونته وأيقونة اللعبة الجديدة (آنسات) وظروف "كوتا" التأهيل عن أفريقيا، أجلت التأهل إلى حين دخول البطولة "الملحق" الأخير بسويسرا مايو المقبل.

تسافر اليوم الأربعاء ضمن صفوف المنتخب المصري المشارك في بطوله إيطاليا الدولية التي تنطلق يوم 22 مارس الجاري في احتكاك دولي للبطله. وهذا استعداد للمشاركه في بطوله كاس العالم بإيطاليا أبريل المقبل.

وغادة إحدى البطلات التي بدأت واستمرت وما زالت في صفوف نادي المقاولون العرب وهي ضمن فريق الآنسات منذ 2019 وحتى الآن!، غادة صوره مشرفه للفتاه المصرية الرياضية، هي مواليد 28 مايو 1994 الدقهلية- ماجستير في الرياضات المائية في عام2017 انضمت الى تجديف نادي المقاولون العرب وبعد شهور تحديدا16 مارس 2018 حصلت على المركز الثاني في بطولة الجمهورية وأصبحت إحدى أفراد فريق المقاولون العرب للآنسات بفضل الكابتن عادل بدر مدرب آنسات المقاولون العرب ومنتخب مصر.

واستمرت رحله التفوق الخاصة بـ غادة، واحتكرت بطولات الجمهورية المحلية في التجديف منذ 2019 وحتى الآن سواء بطولة المنطقة أو البطولة الأهلية وكاس مصر والدرع العام وهو ما يحسب للمسئولين في نادي المقاولون العرب بالدعم المستمر للعبه التجديف وأبطالها.

وتقول غادة:- إنها سعيده كونها احد بطلات المقاولون العرب المنضمة لصفوف منتخب مصر ومع احتكارها للبطولات المحلية والدولية بقميص المقاولون العرب صار بالتوازي احتكارها ومشاركتها القوية في البطولات الدولية بقميص منتخب مصر عام 2020.

وكان الموعد الأول مع البطولات الدولية المركز الثاني في بطولة العالم تجديف الصالات "سباق الساعة" ضمن صفوف منتخب آنسات مصر ثم حصلت في بطولة أفريقيا 2022 بالعلمين على المركز الثاني زوجي مزدوج المجداف، والمركز الثالث فردي عمومي. وفي 2023 حصلت علي المركز الثالث فردي آنسات البطولة التي أقيمت في تونس وتأهلت من خلالها لأولمبياد باريس 2024، ولكن ظروف "كوتا" التأهيل عن أفريقيا، أجلت التأهل إلى حين دخول البطولة "الملحق" الأخير بسويسرا مايو المقبل، كما حصلت عام 2021 على المركز السادس في بطوله العالم "أون لاين" وتؤكد غادة على طموحها القوي في دخول مرحله جديده وقويه من خلال الأمل في فرصة التأهل ومشاركتها في أولمبياد باريس 2024، وتتوجه غادة بالشكر لأسرتها التي ترعاها وللجهاز الفني والإداري.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa