السبت 27 ابريل 2024

روبينيو يقدم طلبا لتفادى السجن الفوري 9 سنوات

روبينيو

ملاعب الهلال22-3-2024 | 00:27

محمد نبيل

كشفت تقارير صحفية أن محامي اللاعب البرازيلي السابق روبينيو، يحاولون تجنب السجن الفوري للاعب، بعد الحكم عليه بالسجن لمدة 9 سنوات، على خلفية اتهامه في قضية الاغتصاب الجماعي لامرأة ألبانية تبلغ من العمر 22 عاما فى ملهى ليلي بميلانو، عام 2013.  

 

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن محامي البرازيلي روبينيو، قدموا يوم الخميس طلبًا للمثول أمام المحكمة العليا لتجنب سجنه الفوري، بعد أن أمرت محكمة أخرى يوم الأربعاء بأن يقضي في البرازيل عقوبة الاغتصاب التي نفذها. حكم عليه في إيطاليا.

ويؤكد الطلب أن قرار محكمة العدل العليا في البرازيل بالموافقة على حكم السجن لمدة تسع سنوات الذي أصدرته المحاكم الإيطالية يتناقض مع دستور الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، الذي يحظر تسليم مواطنيها.

وأمر قاضي التحقيق في محكمة العدل العليا في البرازيل بالقبض على روبينيو بعد الحكم عليه بالسجن 9 سنوات لتورطه في اغتصاب جماعي، وسيقضي اللاعب البرازيلي السابق عقوبة السجن في البرازيل.

وقال القاضي فرانسيسكو فالكاو: "مع نقل تنفيذ الحكم، أصوت لفرض العقوبة بحيث يقضي الشخص المدان عقوبة مدتها تسع سنوات في سجن مغلق". لكن الأمر سيحال الآن إلى قاضي العدالة الجنائية في مدينة سانتوس لاتخاذ القرار النهائي".

وبدأ روبينيو مسيرته الكروية في سانتوس عام 2002 وانضم إلى ريال مدريد الإسباني عام 2005، ثم لعب مع مانشستر سيتي الإنجليزي من 2008 إلى 2010 وميلان لمدة أربع سنوات حتى عام 2014، كما لعب في الصين مع جوانجو إيفرجراند وأتلتيكو مينيرو في إسبانيا وباشاك شهير التركي، وخاض روبينيو 100 مباراة مع منتخب بلاده سجل خلالها 28 هدفا.

Dr.Randa
Dr.Radwa