الإثنين 29 ابريل 2024

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يطلق مسابقة التأليف بدورته الثانية

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي

ثقافة22-3-2024 | 00:32

همت مصطفى
أعلن مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي برئاسة الدكتورة داليا همام، عن انطلاق مسابقة الكتابة في دورته الثانية، والتي تنقسم لمسابقتين أولا مسابقة النص المسرحي للطفل والتي تحمل اسم الكاتب المصري الراحل أحمد محمود نجيب، ومسابقة القصة القصيرة وتحمل اسم القاص المصري عبد الفتاح صبري، وكذلك مسابقة المقال النظري ومسابقة الرسم.

وجاءت شروط المسابقات كالتالي: أولا مسابقة النص المسرحي يفتح فيها باب التسابق للمراحل ابتدائي وإعدادى وثانوي"طلبة وطالبات"، و يفتح باب التسابق للمعلمين والمعلمات ،وألا يزيد النص المسرحي عن 15 الى 20صفحة a4  بونت 14،.

وعن مسابقة القصة القصيرة فيفتح فيها باب التسابق للمراحل ابتدائي واعدادي وثانوي"طلبة وطالبات"، كما يفتح التسابق كذلك للمعلمين والمعلمات ، وألا تزيد القصة القصيرة عن 700 كلمة .

وشروط مسابقة المقال النقدي تقتصر  على المراحل ابتدائي واعدادى وثانوي طلبة وطالبات"، ويكون المقال عنأحد الشخصيات العامة التى تحمل اسم أحد فروع مسابقة الكتابة في هذا الإعلان الراحل أحمد محمود نجيب ، والقاص عبد الفتاح صبري، وأن لا يزيد المقال عن 600 كلمة

 ومسابقة الرسم تقتصر على المراحل  ابتدائي واعدادى وثانوي ، ويتم فيها الرسم على ورقa4 بالقلم الرصاص وتسحب سكنر وترسل في صيغة pdf
أن تكون موضوعات الرسم "وطنية ،فرعونية "، واخر ميعاد لاستلام النصوص "نصوص مسرحية ،قصص قصيرة، المقال النظري"والرسومات 20 مايو 2024 . 

يذكر أن الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس أقيمت في الفترة من 20 إلى 32 نوفمبر 3202  برئاسة الدكتورة داليا همام ، ويقام المهرجان تحت رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح  بالتعاون مع ادارة الموهوبين والتعلم الذكي مدرية التربية والتعليم بالقاهرة.

.

 

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa