الإثنين 29 ابريل 2024

للفتيات.. 7 علامات تدل على أنكِ شخصية متميزة وليست قليلة الشأن

شخصية متميزة

سيدتي22-3-2024 | 10:49

منة الله القاضي

تعاني بعض الفتيات من التقليل من شأن نفسها، وتشعر بعدم الثقة بنفسها، بالإضافة أنها تضع نفسها في واجهه المقارنة، وفي السطور التالية نستعرض لكي أهم العلامات التي تدل على أنكِ شخصية أفضل مما تتوقعين عن نفسك، وفقاً لما نشره موقع "geediting".

١-انتِ أكثر تعاطفاً:

التعاطف هو مؤشر كبير لكونك شخصًا جيدًا، وإن إظهار التعاطف تجاه الآخرين غالبًا ما يكشف أنكِ شخصية أفضل، لذلك عليكِ أن تضعي نفسك مكانهم، وترى الأشياء من وجهة نظرهم وتشعر بهم، وليس معهم فقط.

٢-أنتِ تمارسين الامتنان:

إذا وجدتي نفسك تعترفي بانتظام وتعبري عن الامتنان لما لديكِ، فهذه علامة واضحة على قوة شخصيتك، فإن ممارسة الامتنان يمكن أن تحول تركيزك من ما هو مفقود في حياتك إلى الوفرة الموجودة بالفعل.

٣-تُسامحين بسهولة :

تُحملين الضغائن وتُفضّلين التسامح من أجلِ راحةِ بالكِ وعلاقاتٍ صحية.

٤- أنتِ تعيشين بقيمك:

واحدة من أقوى العلامات التي تدل على أنكِ شخصية أفضل مما تعتقدين هو أنكِ تعيشين وفقًا لقيمك، قيمك هي الأشياء التي تعتقد أنها مهمة في طريقة عيشك وعملك، إن العيش وفقًا لقيمك هو اختيار طريقتك الخاصة، بغض النظر عما يعتقده أو يفعله الآخرون.

٥- أنتِ تنشرين الإيجابية:

إن هذه الأفعال الإيجابية الصغيرة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على من حولك، حيث ترفع معنوياتهم وتجعل يومهم أكثر إشراقًا قليلاً.

٦- تقدمي المساعدة دون أن تتوقعي أي شيء في المقابل:

إذا وجدتي نفسك تقدمين المساعدة، أو تشارك مواردك، أو تقضي وقتك في مساعدة الآخرين دون توقع أي شيء في المقابل، فأنت تظهر مستوى من التعاطف والكرم مثير للإعجاب حقًا ، لذا امنحي نفسك بعض الفضل.

٧- عدم الخوف من الاعتراف بأخطائك:

ما يميز الشخصية الجيدة هو الاعتراف بتلك الأخطاء من المتواضع فعل ذلك، لذا امنحي نفسك الفضل في قدرتك على الاعتراف بها والنمو،  وهذه هي علامة أكيدة على وجود شخصية أفضل.

Dr.Randa
Dr.Radwa