الأحد 28 ابريل 2024

إيسيسكو تحتضن ندوة للعلاقات الإنسانية في ملتقى رحلة رمضانية في أعماق النفس البشرية "

إيسيسكو

عرب وعالم22-3-2024 | 22:33

دار الهلال

احتضن مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط، اليوم الجمعة، اللقاء الثالث من الملتقى العلمي "رحلة رمضانية في أعماق النفس البشرية"، والذي عقدته الإيسيسكو بالتعاون مع مجموعة "عقيلات السفراء العرب ورؤساء المنظمات الدولية المعتمدين لدى المملكة المغربية".

وقدمت الدكتورة خديجة أبوزيد، أستاذة التعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة محمد الخامس بالرباط، محاضرة بعنوان "العلاقات الإنسانية: معراج الأعمال الصالحة"، بحضور الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، ومجموعة من السفراء المعتمدين لدى المغرب، وعضوات مجموعة العقيلات، وجمهور عام.

واستعرضت محاور العلاقات الإنسانية في الدين الحنيف وفي مقدمتها الرحمة، وحكم العلاقات بالحسن والجمال، منوهة بقوة الكلمة في تأسيس هذه العلاقات واستمرارها، واختتمت محاضرتها بالتأكيد أن العلاقات الإنسانية مراتب تتنوع بين الصفح الجميل والصبر الجميل ثم الهجر الجميل.

وأكدت الدكتورة يسرى بنت حسين الجزائري، عضوة مجموعة العقيلات، ضرورة الاهتمام بالجانب النفسي في بيئات العمل، لتحسين الإنتاجية وضمان استدامة الأعمال، موضحة أن علم النفس السلوكي أصبح من أهم الأولويات داخل المؤسسات التي تعتني بفرق العمل والتواصل الجيد بين الموظفين ومديريهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa