السبت 27 ابريل 2024

7 خطوات تتبعها المرأة القوية للتغلب على أحزانها.. منها حب الذات

المرأة القوية

سيدتي23-3-2024 | 00:16

منة الله القاضي

لا يوجد امرأة لم تمر بموقف تسبب في حزنها، لكن المرأة القوية هي من تستطيع التغلب على مشاعرها السلبية وتحولها لأخرى إيجابية.

  وفي السطور التالية نستعرض أهم الخطوات التي تتبعها المرأة القوية لتتغلب على أحزانها، وفقاً لما نشره موقع "experteditor"

- ممارسة الامتنان:

يعبرون عن الامتنان بانتظام، ويميلون إلى انخفاض مستويات التوتر، وتحسين الصحة العقلية، وزيادة الشعور العام بالرفاهية ، فإن ممارسة الامتنان لا يجب أن تكون معقدة يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل الاعتراف بلفته طيبة من شخص غريب.

- طلب الدعم:

في أوقات الحزن، غالبًا ما نشعر بالعزلة والوحدة. لكن هناك شخصيات من حولنا يهتمون بصدق ويريدون المساعدة، سواء كانوا أصدقاء أو عائلة أو معالجين محترفين، ويتطلب الوصول إلى الدعم الكثير من القوة للاعتراف بأنك تتألم وطلب المساعدة. إنها علامة على الوعي الذاتي والشجاعة.

- إيجاد الهدف:

إن العثور على هدفك ليس بالأمر السهل دائمًا، وقد يتغير بمرور الوقت. ولكن عندما تجده، فإنه يمكن أن ينير حتى أحلك الطرق، ويقودك نحو الفرح والوفاء.

- المرونة:

يتمتعُ الشخص السعيد بالقدرة على التكيف مع المواقفِ الصعبة والتغلّبِ عليها؛ فهو لا يستسلم بسهولة ويحاول إيجاد طرق جديدة لتخطي التحديات.

- تنمية حب الذات:

حب الذات يدور حول الاعتراف بقيمتك، حتى عندما تشعرين أنكِ في أدنى مستوياتك، عليكِ الاهتمام بصحتك الجسدية والعاطفية والعقلية.

- العيشُ في الحاضر:

تركز الشخصية السعيدة على الحاضر ولا تُضيع وقتها في التفكيرِ في الماضي أو المستقبل، فهي تدرك أنّ اللحظةَ الحاليةَ هي كلّ ما تملكها.

- التفاؤل:

تؤمن الشخصية السعيدة بأنّ الأمورَ ستتحسّن مع مرورِ الوقت، فهي تُنظر إلى الجانبِ المشرق من الحياة وتركز على الحلول بدلاً من المشاكل.

Dr.Randa
Dr.Radwa