الجمعة 3 مايو 2024

لربات البيوت .. استراتيجيات مذهلة للتخلص من الفوضى المنزلية

الفوضى المنزلية

سيدتي23-3-2024 | 09:53

فاطمة الحسيني

تعاني معظم ربات البيوت من الفوضى في منزلها خاصة مع وجود أطفال، وإلقائهم للألعاب او تراكم الملابس والأثاث وعدم تنظيم البيت، ولذلك نقدم في السطور التالية استراتيجيات مذهلة تسهل عليك عملية التخلص من الفوضى المنزلية في أسرع وقت ممكن، وفقاً لما نشر على موقع " one good thing by jillee "..

  • إستراتيجية الصندوق، الذي يعد بمثابة المنقذ للفوضى المنزلية، حيث أنه أثناء قيامك بتنظيف منطقة أو غرفة في بيتك، قد ينتهي بك الأمر بأشياء لست متأكدًا من رغبتك في الاحتفاظ بها أو التخلص منها، لذلك يمنحك ذلك الصندوق الخاص بك مكانًا للاحتفاظ بالأشياء التي لست متأكدًا منها، بحيث لا يتم نقلها من مكان إلى آخر.
  • قاعدة 80/20، من خلال تحديد المهام التي لها التأثير الأكبر ومعالجتها أولاً، يمكنك الحفاظ على منزلك نظيفًا دون إرهاق نفسك، و إن إعادة الأشياء إلى مكانها الصحيح هي إحدى هذه المهام.
  • إتباع إستراتيجية "واحد يدخل، واحد يخرج". وهذا يعني أنه مقابل كل شيء جديد يأتي إلى منزلك، فإنك تتخلص من شيء موجود لديك بالفعل، وهي طريقة بسيطة وفعالة للتغلب على الفوضى المتراكمة، مما سيسمح لكي بتوجيه المزيد من انتباهك إلى الفوضى الموجودة مسبقًا.
  • حاولي أن تسألي نفسك ما إذا كانت العناصر المزدحمة في منزلك تثير البهجة أم لا، فالكثير من الأشخاص يجدون هذه العملية مفيدة في الأشياء التي كانوا مترددين في التخلي عنها.
  • إذا كنت تجد صعوبة في اتخاذ قرار بشأن الاحتفاظ بشيء ما أو التخلص منه، فحاولي أن تسألي نفسك "هل سأبذل جهدًا لاستعادة هذا الشيء؟" حيث يمكن أن تساعدك هذه التجربة الفكرية البسيطة في قياس مدى تفويت عنصر معين.
  • تحدي 12:12:12 ، وهو اختيار 12 عنصرًا للتخلص منها، و12 عنصرًا للتبرع بها، و12 عنصرًا لإعادتها إلى مكانها الصحيح، حيث يمكن أن يساعدك هذا التحدي على تفكيك الملابس، وتنظيف الخزانات، و كل ما تحتاجي إليه هو ثلاثة صناديق كبيرة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa