الإثنين 29 ابريل 2024

سلمى هاني تصعد لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة للإسكواش

سلمى هاني

ملاعب الهلال23-3-2024 | 12:26

محمد نبيل

تأهلت البطلة المصرية سلمى هاني إلى نهائي بطولة أستراليا للإسكواش، التى تستضيفها جامعة سيدني بأستراليا، خلال الفترة من 20 إلى 24 مارس الجاري بقيمة جوائز مادية تصل إلى 52 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

 

وفازت سلمى هاني فى نصف النهائي على مواطنتها سنا إبراهيم بنتيجة 3-0، في مباراة استغرقت 36 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط: 11-7, 11-8, 11-4.

 

وكان الرباعي المصري، سلمى هاني، أمينة عرفي، سنا إبراهيم، ويوسف سليمان، قد تأهلوا لمنافسات هذا الدور عقب الفوز في ربع النهائي.

 

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش PSA التصنيف الجديد فى شهر مارس الجاري، وحافظ البطل المصري علي فرج لاعب وادي دجلة على صدارة التصنيف العالمي للرجال، للأسبوع الـ42 على التوالي ورقم 200 فى تاريخه.

 

واستقر النيوزيلندي بول كول فى المركز الثاني متقدمًا على البيروفي دييجو إلياس، واستقر مازن هشام في المركز السادس، بينما تواجد الإنجليزي محمد الشوربجي في المركز السابع.

 

وفي تصنيف السيدات، حافظت نور الشربيني لاعبة سبورتنج على صدارة التصنيف للأسبوع الـ29 على التوالي والـ 239 فى تاريخها، بينما استقرت هانيا الحمامي في الوصافة، ونوران جوهر في المركز الثالث، كما استقرت نور الطيب في التصنيف السادس.

Dr.Randa
Dr.Radwa