السبت 27 ابريل 2024

الحكومة تتخذ إجراءات لضبط أسعار السلع.. كاتب صحفي يوضح

الكاتب الصحفي جمال رائف

توك شو24-3-2024 | 19:36

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لأي يكون الأمن الغذائي في مأمن من التحديدات الراهنة، كما يوجد يقظة من الدولة وتطوير لآليات عمل الدولة المصرية.

وأكد «رائف» خلال مداخلة هاتفية، على قناة «اكسترا نيوز» أن الرئيس السيسي أمر باتخاذ بعض الإجراءات من حيث زيادة الاحتياطي الاستراتيجي واتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية التي تمكن الدولة من تحقيق اتزان في الأسواق المصرية، وعدم التلاعب بالأسعار مشيرًا إلى بعض التجار يريدون أن يحققوا أرباحًا من خلال بعض التحديات والأزمات المختلفة التي تواجهها الدولة المصرية.

وتابع: "نحن اقتصاد حر ونريد تحقيق العدالة الاجتماعية والحفاظ على المستهلك المصري، وأن الحكومة المصرية تتجه الآن لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع بنسبة 20% ولا توجد مبررات للزيادة في الأسعار خصوصًا بعد توفير السيولة الدولارية".

وأضاف أن هذه الإجراءات المصرفية والمالية جاءت في التوقيت المناسب، حيث استطاعت الدولة أن تحافظ على العملة الوطنية فقد قامت بتوفير احتياجات المستوردين من الخارج، والتجار المصريين لديهم مسؤولية اجتماعية ولابد من تحقيق سعرًا عادلًا في الأسواق ولابد من مراقبة الأسواق بصفة مستمرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa