الأحد 28 ابريل 2024

لشعرك.. تعرفي على فوائد تقشير فروة الرأس وطرق عمله

قشرة الشعر

سيدتي25-3-2024 | 01:30

عزة أبو السعود

مع التغيرات المناخية تعاني بعض النساء من قشرة الشعر الموسمية، ما يسبب لهن الحرج حال تطايرها.  لكن هل تعلمين أن الحل يكمن في تقشير فروه الرأس؟

وفيما يلي نستعرض الفوائد الصحية لعملية تقشير فروه الرأس طرق طبيعية لعمله،.. وفقا لما نشر على موقع"  healthshots"  

فوائد تقشير فروه الرأس:

- يعمل التقشير فروه  الشعر، على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يسمح بتجديد البشرة بشكل أكثر صحة. تؤدي إزالة خلايا الجلد الميتة من فروه الرأس إلى إفساح المجال لشعر أكثر نضارة وصحة.

- تعمل عملية التدليك المتضمنة في عملية تقشير فروه الرأس على زيادة الدورة الدموية، ما  يعزز توصيل المغذيات إلى بصيلات الشعر ويزيد نموه.

- يؤدي تقشير فروه الرأس إلى إزالة الأوساخ  أو الزيوت الزائدة من الشعر والتي تكون في الغالب أرضًا خصبة لتكاثر القشرة. وبالتالي، تساعد هذه العملية على تخفيف القشرة عن طريق إزالة القشور وموازنة زيوت فروه الرأس.

- فروه الرأس المقشرة جيدًا تترجم إلى شعر صحي، وهذا قد يقلل من خطر مشاكل فروه الرأس مثل الحكة والالتهابات.

- عندما نقوم بتقشير فروه رأسنا، فإن ذلك يفتح المسام عن طريق إزالة جميع الأوساخ ويترك الشعر أكثر نعومة عن طريق فتح البصيلات.

-  وإليكِ طرق طبيعية لتقشير فروه الرأس..

-  التقشير بمواد طبيعية:

 يمكنك البحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل السكر أو ملح البحر أو الفحم. تعمل هذه المكونات على إزالة الأوساخ والزيوت والجلد الميت بلطف، مما يترك فروه رأسك منتعشة.

 - أمشاط الفرك:

يمكنك استخدام  فرشًا أو أمشاطًا مصممة خصيصًا لتدليك فروه رأسك وإزالة التراكمات وتعزيز الدورة الدموية،.. يمكن استخدامها أثناء الاستحمام أو على الشعر الجاف.

- التقشير الكيميائي:

ابحثي عن الشامبو الذي يحتوي على مكونات مقشرة، ابحثي عن الشامبو المخصص للقشرة أو حكة فروه الرأس. غالبًا ما تحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك أو قطران الفحم أو بيريثيون الزنك أو كبريتيد السيلينيوم أو الكيتوكونازول. تعمل هذه المواد الكيميائية على إذابة خلايا الجلد الميتة وتقليل التقشر.

- فرك القهوة:

قومي  بخلط ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة، وملعقة كبيرة من السكر الخشن، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند،.. يمكن استخدام هذا المقشر علي فروه الرأس ودلكيه جيدا لمدة لا تقل عن 10دقائق ،ثم يغسلي الشعر بالماء والشامبو .

Dr.Randa
Dr.Radwa