السبت 27 ابريل 2024

حالة الطقس في الأسبوع الثالث من رمضان.. شبورة وارتفاع بدرجات الحرارة

حالة الطقس

تحقيقات25-3-2024 | 10:16

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية اليوم وموعد عودة ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى وتفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الثالث من رمضان.

 

الظواهر الجوية اليوم

وتوقعت الأرصاد أن يسود اليوم طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ودافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد، وبارد ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

فيما تتكون شبورة مائية صباحاً علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية :-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 22 درجة مئوية.

السواحل الشمالية  21 درجة مئوية.

جنوب سيناء  24 درجة مئوية.

شمال الصعيد 23 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 26 درجة مئوية.

حالة الطقس في الأسبوع الثالث من رمضان

وعن حالة الطقس خلال الأسبوع الثالث من رمضان بدءا من اليوم وحتى الأحد المقبل، أوضحت الأرصاد الجوية أن اعتبارا من غد الثلاثاء 26 مارس إلى الأحد 31 مارس سيحدث ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهاراً مائل للبرودة ليلاً.

وتكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يومي الأربعاء والهميس المقبلين، حيث تصل درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وتوقعت الأرصاد أن يشهد يومي الثلاثاء والاربعاء  نشاط رياح على مناطق غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، أما أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد فتشهد نشاطا للرياح على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

Dr.Randa
Dr.Radwa