الأحد 28 ابريل 2024

أمجد الحجار: المخرجة ياسمين كامل غامرت بي في «أعلى نسبة مشاهدة» (حوار)

أمجد الحجار

فن25-3-2024 | 11:45

مها الشيخ

منذ إطلالة أمجد الحجار بشخصية فوكس في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة بالحلقة الرابعة، جعل الجمهور ينفر من تصرفاته الاستغلالية والأنانية، وفي نفس الوقت أشادوا بأدائه الكبير بعد تغيير جلده الفني لتقديم الدور كما يجب أن يكون.

وحاور موقع «دار الهلال» الفنان أمجد الحجار، للحديث عن تحضيراته لدور فوكس في مسلسل أعلي نسبة مشاهدة، ووالأعمال التي يتمني أن يقدمها خلال الفترة المقبلة، وإليكم نص الحوار:

من الذي رشحك لدور فوكس في «أعلى نسبة مشاهدة»؟

ياسمين أحمد كامل هي من رشحتني للعمل، ويعد هذا أول تعاون بيننا، وأوجه لها كل الشكر اختارت أن تغامر بي في دور مختلف تماما عني، لأن فوكس شخصية نفعية، ومستغلة وأنانية وذلك عكس الأدوار التي لعبتها، بالإضافة إلى أنها بعيدة عن شكلي "شكلي بيبي فيس". 


وأشكر المخرجة ياسمين أحمد كامل لأنها قدمتني وقدمت كل صناع العمل بشكل مختلف.

هل كنت متوقع ردود فعل إيجابية من الجمهور عن المسلسل؟

 كنت متوقع من تأثير المسلسل علي الجمهور، لأنها قضية معاصرة وتتواجد نماذجها حولنا ونتعرض لها بشكل أو بآخر، «كنت متأكد أنها هتتشاف لأنها قضية صادقة ومعاصرة وتم تناولها بشكل لطيف».

هل تهتم بترتيبات المسلسلات على حسب المشاهدات؟

ترتيب المسلسلات حسب المشاهدات لا أهتم بها بشكل شخصي، فهناك عوامل كثيرة؛ مهتم بفكرة أن المسلسل يكون رقم واحد أو اتنين أو تلاتة كل اللي ببقي مهتم بيه أنه يكون مؤثر والناس تستني أحداثه ده النجاح الحقيقي بالنسبة لي والحمد الله دا حصل بشكل كبير.

لماذا وافقت على مسلسل «أعلي نسبة مشاهدة»؟
عندما قرأت النص وجدت أن القضية التي يتم تناولها مهمة جدا ومعاصرة، ونتعرض لها كجمهور يعطي أحكام عن المحتوي لكن المسلسل يتناول الفكرة نفسها.

ما رأيك في القضية التي يناقشها المسلسل؟

المسلسل يتناول الفكرة من قلب الحدث من خلال بنت بسيطة نفسها تكون مشهورة ويكون لها عمل ودخل مادي لمساعدة عائلتها: «أعتقد أنها أحلام شائعة في المطلق».

والشهرة والظهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتيك توك أسهل الطرق التي يمكن للشباب خوضها لكي يحققوا ذاتهم ويكونوا عرضة لحاجات كتير جدا، فهم غير مثقفين بالقدر الكافي أو غير واعيين للأضرار، وأعتقد أن وجهة النظر التي يتناولها المسلسل بتخيلنا متعاطفين شوية معاهم ونفهم الموضوع من زوايا أخرى.

-ماذا أثار إعجابك في كواليس العمل؟
شخصية فوكس تبدأ بظهوري من الحلقة الرابعة ومع ذلك طلبت من فريق الإخراج أن اقرأ المسلسل بالكامل من أول حلقة، وكان معايا لحد الحلقة 14 قبل ما ندخل التصوير ودي حاجة يعتبرها مهمة جدا جدا ومش بتحصل كتير في المسلسلات. 

-ما مميزات أن يكون معكم النص كامل قبل بداية التصوير؟

فكرة أننا قبل ما نبدأ تصوير وإحنا معانا الورق كله دي حاجة لطيفة جدا بتخلي الممثلين فاهمين الخطوط الدرامية رايحة لفين دا في وجهة نظري مهم جدا.
 

-في هذا الموسم الرمضاني يغلب طابع الأعمال الدرامية المكونة من 15 حلقة.. ما رأيك في هذا النوع من الأعمال؟

ميزة كبيرة أن المسلسل يكون 15 حلقة، أن تكون الدراما مشدودة والتخلص من لحظات الملل، بالإضافة إلي إتقان صناع العمل في إنتاج عمل فني دقيق، وذلك لاتساع الوقت، شايف أنه حلو جدا وكمان في سيزون رمضان لأنه يتيح للجمهور متابعة عدد أكبر من المسلسلات هي فكرة لطيفة جدا من حيث التنوع، لأنها تجعل المادة الفنية مركزة أكثر.

والدراما المكتوبة في بعض الأحيان تستدعي أن يكون العمل الأكثر من 30 حلقة أفضل أن يقسم المسلسل لأجزاء، وهذا يحدث في الأعمال العالمية لفترات كبيرة، أنا حابب الفكرة دي من زمان حتي قبل ما تكون "موضة" لأن دا بيجعل صناع العمل يصنعوا العمل بشكل دقيق، ويتيح تفاعل مع الجمهور أكثر.

ما سمات الشخصية التي تحب أن تقدمها؟

مفيش سمات معينة للشخصيات التي أتمنى تقديمها لكن أحب أن تكون دائما الشخصيات مكتوبة بشكل كويس ومؤثرة دراميا وفي الأحداث في نطاق عمل محترم، وتكون جزءا لا يتجزأ من عمل كامل متقن بكتابته.

ماذا عن آخر أعمالك السينمائية «فوي فوي فوي»؟

أحببت الشخصية لأنها مكتوبة بشكل متقن وكانت جزءا لا يتجزأ من عمل كامل، وبالفعل حقق نجاحا وخرج للنور بشكل جيد.

Dr.Randa
Dr.Radwa