السبت 27 ابريل 2024

مجلس الأمن يدين هجوم قندهار في أفغانستان

مجلس الأمن الدولي

عرب وعالم25-3-2024 | 13:45

دار الهلال

 أدان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة "الهجوم الإرهابي الشنيع" الذي وقع في قندهار يوم الخميس الماضي. وقال مجلس الأمن في بيان صاغته اليابان إن الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره يعد أحد أخطر التهديدات للسلام والأمن في أفغانستان والعالم.

ووفقًا للبيان، فقد أكد أعضاء مجلس الأمن مجدداً أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلام والأمن في أفغانستان وفي العالم أيضاً. كما شدد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة محاسبة مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة هذه الأعمال الإرهابية المشينة وتقديمهم إلى العدالة.

وفي الوقت نفسه، أدانت وزارة الخارجية الباكستانية وسفارتي اليابان وتركيا لدى أفغانستان هذا الهجوم. ووصفت وزارة الخارجية الباكستانية في بيانها الإرهاب بأنه مصدر قلق مشترك لكلا البلدين ودعت إلى الاهتمام الثنائي بهذه المسألة.

وأدانت الخارجية الباكستانية في بيان لها بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في قندهار يوم الخميس الماضي. وفي الوقت نفسه، دعت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان (يوناما) والمبعوثة الأمريكية الخاصة للنساء والفتيات وحقوق الإنسان الأفغانية، رينا أميري، أيضًا إلى محاسبة مرتكبي مثل هذه الهجمات في أفغانستان.

Dr.Randa
Dr.Radwa