السبت 27 ابريل 2024

موسيقى عربية في خامس ليالي قصور الثقافة بالغربية احتفالا برمضان

فعاليات ليالي قصور الثقافة بالغربية

ثقافة25-3-2024 | 14:56

أروى أحمد

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، إقامة فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية بمحافظة الغربية، حيث شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الأحد، توافد الأهالي لمتابعة الليلة الخامسة على التوالي للاحتفال بالشهر المبارك، ضمن برامج وزارة الثقافة.

 

بدأت فعاليات الليلة بعزف للنشيد الوطني، ثم قدم عدد من مواهب الغربية فاصلا منوعا من التواشيح والأدعية الدينية، وتسابق الأطفال في المشاركة بفقرة مخصصة لمسابقة ثقافية في المعلومات العامة، شهدت منح الفائزين منهم جوائز مقدمة من قصور الثقافة.

 

هذا وقد شهدت الليلة المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، عرضا فنيا لفرقة طنطا للموسيقى العربية، والتي قدمت بقيادة المايسترو محمد حسين باقة منوعة من أشهر الأغاني الرمضانية، ومن بينها: رمضان جانا، مرحب شهر الصوم، وفوازير نيللي وشريهان.

 

يذكر أن فعاليات قصور الثقافة بالغربية للاحتفال بشهر رمضان المبارك مستمرة حتى نهاية الشهر الكريم، حيث من المقرر أن تختتم الليالي يوم الثلاثاء المقبل على مسرح 23 يوليو بالمحلة، فيما تتواصل الاحتفالات في عدد من مدن المحافظة ومن بينها: طنطا والسنطة.

Dr.Randa
Dr.Radwa