السبت 27 ابريل 2024

مسلسل عتبات البهجة.. ملخص الحلقة الخامسة عشر والأخيرة

الحلقة الأخيرة من عتبات البهجة

فن25-3-2024 | 20:54

ياسمين محمد

بدأت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "عتبات البهجة" بوصول تيتا "عنبة" و نعناعة "جومانا مراد" بصحبة محمود "يوسف عثمان" أمام منزل عمر "خالد شباط" لمراقبته، وانتظاره حتى يخرج من منزلة و ملاحقته، يجلس فريد "حازم إيهاب" مع عمر ويطلب منه بتهديد تنفيذ المهمة خوفا على حياته، يخرج عمر ويلحقة تيتا و يخرج فريد وتلحقة نعناعة ومحمود.

يذهب عمر للبنك متخفي لتنفيذ المهمة، بعد إن ينتهي من مهمته يرسل رسالة لفريد بانتهاء المهمة، تتبع نعناعة فريد و تصل لمنزلة و تتصل ببهجت "يحيى الفخراني" وترسل له الموقع، بينما يستعد فريد للهرب خارج مصر يجد أمامة بهجت الأنصاري.

يسأل بهجت فريد ماذا يريد من عمر، ويؤكد له انه ربى عمر من أموال حلال عكس أبيه الذي رباه بأموال ملوثة بالدماء، ينفعل علية فريد و يؤكد له بهجت انه مقدر موقفة، و يتهمه فريد انه قام بحبس والده طمعاً في الترقية، كما يخبره انه كما سجن والده سيقوم بسجنه.

تخبر نعناعة عمر بوجود جده مع فريد و يدخل لهم مهرولاً، يؤكد له عمر أن جميع البيانات التي أرسلها له مزيفة وأن مصيرة السجن، يدفع فريد بهجت و ينهال على عمر بالضرب المبرح و يغيب عمر عن الوعي و يهرب فريد، وتتبعه نعناعة و محمود. يجلس بهجت مع عمر في سيارة الإسعاف ويطلب منه أن يظل مع ولا يتركه، تستنجد نعناعة بالشرطة للقبض على فريد و يستجيبوا لها، أثناء مداهمة الشرطة لفريد يحاول الهرب منهم و لكن تصدمه سيارة و يلقى حتفة.

بعد تلقية العلاج يعود عمر من جديد و تقوم نعناعة باستقباله بشكل كبير، يقرر عرفان السفر و الألحاق بزوجته علية و يودع بهجت متأثرا بتركه لمصر و ذكرياته بها. يجلس بهجت و يتحدث مع متابعية عن الحماس خاصا في بداية الأمر و لماذا يفتر هذا الحماس بعد ذلك رغم بهجته في البداية؟. و أكد ان البحث عن البهجة أهم من الوصول لها، و يمكن ان نجد البهجة في ماتش كرة أو في كوب ماء بارد في عز الحر أو في صديق يمكن التحدث معه أو في نكته، "البهجه سهلة و متاحه كل الوقت و لكل الناس". و لكن هناك نوع أخر من البهجة لها بريق شديد يشعرك انك ستكون مبتهج و لكنه يدمر او يقتل و هذا النوع لو قابلته اعطية ظهرك و أجري باقصى سرعه "اوعي تجربها". رحلة العمر قصيرة مهما طالت، المهم ماذا سيقولون علينا عندما يتذكرونا، بعد رحلة العمر سيكون الحديث الشخص إما بالسلب أو بالإيحاب. انا بحب كل الناس و قربت أمشي، اللي بيحب الناس بيكون أسعد لانه بيسعد نفسة قبل ما بيسعد الناس. و تابع: افهوا أولادكم و حبوهم و ناقشوهم، لكن بلاش تقلولهم احنا بنفهم احسا منكم لانهم بيفهموا، و لهم حياتهم، كل جيل له ما يسعده و يجب ان نتقبل بعض رغم الأختلاف. النفس البشرية ضعيفة ماتتكسفش لو غلطت، لكن افهم ازاي ماتكررش الغلط. و قبل السلام أقول لكم رباعية لصلاح جاهين و هو الشاعر اللذي فهم معنى البهجة و قال: أنا اللي بالأمر المحال إرتوى ..شفت القمر نطيت لفوق في الهوى.. طولته ماطلتوش ..ايه أنا يهمني و ليه ..ما دام بالنشوى قلبي إرتوى. و إلى اللقاء في عتبات بهجة جديدة بإذن الله.

Dr.Randa
Dr.Radwa