الأحد 28 ابريل 2024

محافظ أسيوط: مركز معلومات شبكات المرافق يسهم في تنفيذ خطة الدولة للتحول الرقمي

محافظ أسيوط

محافظات26-3-2024 | 12:22

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد إن مركز معلومات شبكات المرافق والبنية الأساسية يسهم في تنفيذ توجه الدولة للتحول الرقمي، وتحويل المرافق الأرضية لشبكات رقمية؛ للتسهيل على المسئولين اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت الملائم.


جاء ذلك خلال إعلان المحافظ اليوم /الثلاثاء/ اعتماد وزارة المالية للائحة المالية والإدارية لمركز معلومات شبكات المرافق والبنية الأساسية، وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية الموارد الذاتية وحماية الاستثمارات وتأمين المرافق؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


وأكد المحافظ تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام عمل مركز معلومات شبكات المرافق والبنية الأساسية وتقديمه للخدمات المنوط به تقديمها للمواطنين وفقًا للمعايير والمواصفات العالمية. 


واستعرض مع محمد بشير مدير مركز معلومات شبكات المرافق ما تم تنفيذه من أعمال داخل مركز شبكات المرافق خلال الفترة الماضية وما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة، فضلاً عن استعراض الخطوات والإجراءات التي تم تنفيذها لاعتماد اللائحة المالية والإدارية من وزارة المالية.


وأكد أهمية تنفيذ توجهات الدولة بتنمية الموارد الذاتية وحماية الاستثمارات وتأمين المرافق، موضحًا أن مركز المعلومات وشبكات المرافق والبنية الأساسية يهدف لتكوين قاعدة بيانات لشبكات المرافق في مدن ومراكز المحافظة.


وأضاف أنه يتم إعداد وتنمية الكوادر الفنية اللازمة للقيام بواجبات ومسئوليات المركز، والتنسيق بين خطط أعمال مختلف للأجهزة والهيئات العاملة في مجالات شبكات المرافق وإعداد مخطط عام للأعمال الإنشائية والبنية الأساسية للمرافق والحد من أعمال الحفر العشوائي، والحفاظ على المرافق.


وعلى صعيد آخر، أكد محافظ أسيوط استمرار أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالحارات والشوارع الضيقة بمركز البداري ضمن أعمال التطوير والتجميل التي يتم تنفيذها بمختلفة المراكز والأحياء، وذلك وفقًا للإمكانات المتاحة ولتحقيق خطط التنمية المستدامة وتنفيذاً لرؤية مصر2030.


وقال إنه جار تنفيذ أعمال تركيب بلاط الانترلوك بشارع العاشر من رمضان بمدينة البداري ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي (2023 - 2024)، على أن يتم استكمال باقي الحارات تباعًا وفقًا للخطة الموضوعة.


ولفت إلى المتابعة المستمرة والميدانية لأعمال التنفيذ للتأكد من تنفيذها وفقًا للمواصفات والشروط الفنية ومراعاة المعايير اللازمة لتحقيق معدلات السلامة والأمان.


وأوضح تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لإنهاء الأعمال طبقًا للجدول الزمني الموضوع مسبقًا وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات.

Dr.Randa
Dr.Radwa