الإثنين 29 ابريل 2024

وزيرة الخارجية الألمانية تؤكد على أهمية حل الدولتين

وزيرة الخارجية الألمانية

عرب وعالم26-3-2024 | 16:18

دار الهلال

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم الثلاثاء إن جزء أساسياً من الأفق السياسي في الشرق الأوسط هو حل الدولتين، ويعني أن يستطيع الفلسطينيون العيش بكرامة وأمن وتقرير مصيرهم في دولة فلسطينية - جنباً إلى جنب مع إسرائيل.

وذكر حساب الخارجية الألمانية عبر منصة (إكس) أن تصريحات بيربوك جاءت خلال وجودها في رام الله والتي أضافت خلالها أنه يجب وضع الأساس لحل الدولتين الآن، مع قيام الجميع بمسؤولياتهم. 

وقالت: "إنه ينبغي على الحكومة الإسرائيلية أن تفرج عن عائدات الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية .. معتبرةً أن أي إعلان عن إنشاء مستوطنة جديدة يخلق انقسامات في أراضي الدولة الفلسطينية المستقبلية. 

وأضافت أن السلطة الفلسطينية تحتاج لضمانات بأن تكون غزة والضفة الغربية جزءاً واحداً من فلسطين.

وتقوم بيربوك بجولة في منطقة الشرق الأوسط لإجراء جولة أخرى من محادثات أزمة في ظل الوضع الإنساني الكارثي المتزايد في قطاع غزة.

والتقت بيربوك نظيرها المصري سامح شكري أمس الاثنين وتوجهت بعدها إلى إلى إسرائيل في سادس زيارة إليها منذ هجمات السابع من أكتوبر الماضي.

وطالبت بيربوك الأحد الماضي إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية بتقديم تنازلات في المفاوضات الجارية في قطر بشأن حرب غزة والموافقة على وقف فوري لإطلاق النار.

Dr.Randa
Dr.Radwa