الأحد 28 ابريل 2024

محافظ أسوان: توفير مقومات النجاح لإنشاء مركز نموذجي لتصنيع التمور بقرية فارس

جانب من الاجتماع

محافظات26-3-2024 | 18:56

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أهمية توفير كافة مقومات النجاح لتنفيذ مشروع إنشاء مركز نموذجي متكامل لتصنيع وتعبئة وتجارة التمور ومنتجات النخيل وبعض الحاصلات الزراعية، على مساحة 9 آلاف م2؛ كمرحلة أولى داخل قرية فارس بمركز كوم أمبو، والذي ينفذه مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

جاء ذلك أثناء لقاء المحافظ بفريق مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية في مجالات التنمية المحلية المتكاملة واللامركزية لصعيد مصر برئاسة الدكتور خالد عبد الحليم مستشار الوزير ومدير المشروع، بحضور ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، وأعضاء المكتب الاستشاري، المسئول عن إعداد التصميمات لمشروع إنشاء مركز نموذجي متكامل لتصنيع وتعبئة وتجارة التمور.

كما أكد ضرورة أن يتم الاستعانة بأصحاب الشركات الكبرى المتخصصة فى مجال التمور والجهات المختصة بهذا المجال للوصول إلى تصور كامل يراعى فيه الطابع المعمارى والهوية البصرية ، وتوفير البنية التحتية الشاملة لشبكات المرافق المختلفة؛ بما يسهم في إعداد وتصميم وتنفيذ هذا المشروع الحيوى بشكل نموذجي لتحقيق أهدافه المرجوة فى التسويق الجيد لمنتجات النخيل والتمور التى تتميز وتتفرد به عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب الأسواني.

من جهة أخرى، افتتح المحافظ فعاليات احتفالية " المرأة من أجل مستقبل مستدام"، والتي تقام خلال الفترة من 26 إلى 28 مارس الجاري ضمن فعاليات الاحتفال بالمرأة خلال الشهر الحالي والتي استهلت بيوم المرأة العالمي ثم يوم المرأة المصرية .

على صعيد آخر، أكد المحافظ على دعم المحافظة للأنشطة والمبادرات الفاعلة والتي تهدف إلى تنمية الأسرة المصرية ، وبناء الإنسان المصرى.

جاء ذلك خلال ترؤوس المحافظ الاجتماع التحضيري لإطلاق مشروع "اكتشاف الأبطال 2024" بالتعاون مع مؤسسة ماونتن فيو للتنمية ، وذلك بقرى حياة كريمة للفئة المستهدفة من سن 10 إلى 18 سنة، وذلك بحضور ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد، ورضوى أحمد الرئيس التنفيذى للمؤسسة، وعلياء حمزة مدير برنامج "ماونتن فيو" للتنمية، فضلاً عن مديري التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة، ومسئولي وحدة "حياة كريمة"، بديوان عام المحافظة والمحليات . 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa