الأحد 28 ابريل 2024

رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يتفقد التصفيات النهائية لمسابقة الأزهري الصغير

جانب من الفعالية

محافظات26-3-2024 | 22:30

تفقد الدكتور عبدالعزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، يرافقه أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، تصفيات "مسابقة الأزهري الصغير"، على مستوى منطقة الإسكندرية الأزهرية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م، لمعاهد إدارات: (المنتزه- شرق- وسط) التعليمية.

وخلال الزيارة، اطمأن ابوخزيمة على انتظام سير العمل في المسابقة، مشددًا على ضرورة الالتزام بقواعد الاختبارات لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، موجهًا الشكر لإدارة شئون القرآن، بقيادة الشيخ محروس شرف، كما أثنى فضيلته على هدوء واستقرار اللجان وتوثيق المسابقة بالتعاون مع إدارة الكمبيوتر التعليمي، بقيادة المهندسة وفاء جويدة.

من جانبه، أضاف أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، أنه من خلال متابعة هذه المسابقة ومتابعة رياض الأطفال بالمعاهد لمسنا تميز أطفال المنطقة بالثقة بالنفس، وهو ما نشكر عليه معلمات رياض الأطفال بالمعاهد، ونشجعهم على الاستمرار في ذلك.

بدورها، أوضحت نعمة علام، مدير إدارة رياض الأطفال بالمنطقة، أن المسابقة تتكون من أربعة مستويات: المستوى الأول: حفظ 4 أجزاء أو أكثر، والمستوى الثاني: حفظ 3 أجزاء، والمستوى الثالث: حفظ جزءين، والمستوى الرابع: حفظ جزء واحد.

وتُعدّ مسابقة الأزهري الصغير أحد أهم الفعاليات التي ينظمها قطاع المعاهد الأزهرية؛ وتستهدف المسابقة، الاهتمام بحفظ القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة، وتنمية روح التنافس الحميد بين طلاب الأزهر الشريف، ويحصل الفائزون في المسابقة على جوائز قيّمة، تقديرًا لجهودهم في حفظ كتاب الله تعالى.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa