الأحد 28 ابريل 2024

باكستان تجري فحص "دي إن إيه" لرفات منفذ الهجوم ضد 5 صينيين

السلطات الباكستانية

عرب وعالم27-3-2024 | 13:29

دار الهلال

قال مسؤولون اليوم إن السلطات الباكستانية ستجري اختبار الحمض النووي على رفات الشخص الذي صدم بسيارته المفخخة سيارة في شمال غرب البلاد قافلة، مما أسفر عن مقتل خمسة مواطنين صينيين وسائقهم المحلي.

ووقع الهجوم في شانجلا، وهي منطقة في مقاطعة خيبر بختونخوا حيث يعمل آلاف المواطنين الصينيين في الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني الذي يتضمن العديد من المشاريع العملاقة مثل بناء الطرق ومحطات الطاقة والزراعة. 

ويعد الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني شريان حياة للحكومة الباكستانية التي تعاني من ضائقة مالية، والتي تواجه حالياً واحدة من أسوأ أزماتها الاقتصادية.

وكان الخمسة مهندسين وعمالًا متجهين يوم الثلاثاء إلى سد داسو، أكبر مشروع للطاقة الكهرومائية في باكستان، حيث يعملون. 

وقال مسؤول الشرطة المحلية ألطاف خان، إن رفاتهم نُقلت إلى العاصمة إسلام أباد.

ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم، لكن من المرجح أن تحوم الشكوك حول الانفصاليين وكذلك فصيل جول بهادور المنشق عن حركة طالبان الباكستانية، الحليف الوثيق لحركة طالبان الأفغانية.

ونفت حركة طالبان الباكستانية أن تكون وراء الهجوم في بيان لها يوم الأربعاء، قائلةً: "لا علاقة لنا بأي حال من الأحوال بالهجوم على المهندسين الصينيين".

وجاء هجوم الثلاثاء بعد أقل من أسبوع من قيام قوات الأمن الباكستانية بقتل ثمانية من مسلحي جيش تحرير بلوشستان الذين فتحوا النار على قافلة تقل مواطنين صينيين خارج ميناء جوادار الذي تموله الصين في إقليم بلوشستان المضطرب بجنوب غرب البلاد.

Dr.Randa
Dr.Radwa