السبت 27 ابريل 2024

للفتيات.. 5 نصائح للعناية بالبشرة شديدة التعرق

البشرة والعرق

سيدتي28-3-2024 | 11:44

فاطمة الحسيني

تعاني بعض الفتيات من مشكلة تعرق البشرة، والتي تظهر في بداية فصل الربيع وتمتد لأواخر الصيف، وتنتج عن تفتح الغدد العرقية بشكل مبالغ فيه بالوجه، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم النصائح للعناية بالبشرة شديدة الإصابة بالعرق، وفقًا لما نشر على موقع "self".

  • فكري في استخدام غسول مقاوم للجراثيم، حيث أنه عندما يكون لديك زيادة في إفراز الغدد العرقية بالوجه، يمكن لجسمك أن يبالغ في رد فعله تجاه المزيج الطبيعي والصحي من البكتيريا الموجودة على جلدك وقد يؤدي الالتهاب إلى حدوث تفاقم، ويمكن للجراثيم أيضًا أن تدخل بسهولة أكبر، ولذلك يعد استخدام غسول مضاد للبكتيريا حلا مثاليًا لتقليل التوهجات ومنع حدوث العدوى وظهور العرق الشديد.
  • تجنبي فرك المنطقة، لتنظيف بشرتك بلطف قدر الإمكان، واستخدمي الصابون بيديك بدلًا من أي نوع من أجهزة الفرك، حيث يمكن أن يساعدك هذا أيضًا على تجنب الإصابة بالعدوى، نظرًا لأن أشياء مثل المناشف يمكن أن تكون محملة بالبكتيريا، والتي قد تكون قادرة على الدخول إلى جسمك من خلال المسام.
  • كوني حذرة عند إزالة الشعر من وجهك، نظرًا لأن بصيلات الشعر هي المكان الذي تبدأ فيه أعراض التهاب الغدد العرقية، وإزالة الشعر بالشمع أو بطرق قاسية، يمكن أن تسبب تمزقات دقيقة تؤدي إلى التهاب، مع محاولة القيام بذلك في اتجاه نمو شعرك لتجنب نمو الشعر تحت الجلد.
  • استخدمي منتجات خالية من العطور ومضادة للحساسية،  خاصة عند اختيار منتجات العناية ببشرة الجسم مثل مزيل العرق، حتى لا تهيج البشرة وزيادة تعرقها.
  • تهدئة الالتهاب الناتج عن العرق بالحرارة أو الثلج، يمكن أن يساعد في تقليل الألم والتورم، ويمكنك القيام بذلك عن طريق نقع قطعة قماش أو استخدام كيس شاي منقوع في الماء الساخن ثم وضعه على أماكن العرق، ويمكن أن يساعد الثلج في تخفيف الألم مؤقتًا وامنحي بشرتك قسطًا من الراحة، لمدة 10 إلى 20 دقيقة في كل مرة، كلما أمكنك استخدام بعض الراحة.
Dr.Randa
Dr.Radwa